يشاهدون الان

دعاء استقبال شهر رمضان قصير 2024: أجمل دعاء في الأسبوع الأول من رمضان 1445 أدعية لاستقبال الشهر الكريم

دعاء استقبال شهر رمضان  يستقبل المسلمون الشهر الكريم مع أجمل دعاء في الأسبوع الأول من رمضان، وذلك من أجل التقرب من الله تعالى بأحب الأعمال، وهو الدعاء إلى جانب الأعمال الصالحة من الصلاة والزكاة والاستغفار، ومن خلال موقع لحظات نيوز نعرض لكم أدعية دخول شهر رمضان المبارك المميزة والمؤثرة.

دعاء استقبال شهر رمضان

دعاء في الأسبوع الأول من رمضان

لا بد من التقرب من الله في الشهر الكريم من خلال العبادات المحببة والمفضلة إلى الله تعالى ليحصد العبد من خلالها الأجر والثواب العظيم، ومن خلال الفقرة التالية نعرض لكم أجمل أدعية دخول شهر رمضان المبارك:

  • اللهم مع اقتراب الشهر الفضيل بلغنا شهر رمضان المبارك كاملين لا فاقدين ولا مفقودين، وتقبل منا صالح الأعمال والدعوات.
  • نسأل الله العظيم أن يتقبل منا صالح الدعاء والأعمال، وأن يعنا على حسن عبادته وذكره في أكثر الأيام المباركة.
  • اللهم أعنا على الصيام والصلاة وصالح الأعمال، وتقبل منا واجعلنا من أهل الجنة الصائمين التائبين.
  • اللهم اجعل بداية شهر رمضان بداية جديدة لنا نسألك فيها صلاح الأحوال، والثبات على الإيمان والطاعات، وأن تبلغنا نصيب من فضل الشهر الكريم.
  • اللهم أصلح لنا كل أمورنا في الشهر الكريم، واجعل الجنة مستقر لنا ومتاع، واجعل باب الريان باب دخولنا الجنان إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اجعلنا من العباد المعتوقين من عذاب النار في هذه الأيام المباركة، اللهم أجعلنا من عبادك الصائمين القائمين طوال شهر رمضان المبارك.

أقرأ أيضًا: أدعية شهر رمضان من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة

أقرأ أيضًا: أدعية شهر رمضان مستجابة لقضاء الحوائج الصعبة والمستعصية

أدعية استقبال شهر رمضان المبارك

دعاء في الأسبوع الأول من رمضان

عقب التعرف على أدعية دخول شهر رمضان المبارك نقدم لكم باقة من أجمل الأدعية التي يمكن استخدامها للدعاء في استقبال الشهر الكريم، والتي تتضح من خلال النقاط التالية:

  • اللهم اجعل الشهر الكريم بداية الخير لنا في الدنيا، واجعلنا فيه من المسلمين المحببين إليك بصالح الأعمال، وأصلح لنا كل الأحوال.
  • يا رب مع بداية الشهر الكريم أكتب لنا العتق من النار، وتقبل منا صالح الأعمال، ولا تخرجنا من الشهر الكريم إلا وقد غفرت لنا كل ذنوبنا.
  • اللهم إنا نسألك البداية الجديدة الصالحة مع بداية الشهر الكريم المبارك، وبارك لنا في كل الأيام والليالي، واجعل الجنة جزاء صالح الأعمال والعبادات.
  • اللهم إنا نسألك العفو والعافية معه دخول الشهر المبارك، ونسألك أن تبارك لنا في أيامه، وأن تصلح لنا فيه أمورنا وتجعلنا في تمام الرضا والسعادة.

أقرأ أيضًا: أفضل أدعية شهر رمضان المبارك من الكتاب والسنة

أجمل أدعية شهر رمضان المبارك

دعاء في الأسبوع الأول من رمضان

نتفرغ إلى العبادة في الشهر الكريم لما له من ثواب وأجر عظيم في غفران الذنوب والسيئات باعتباره شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، ومن أجمل الأدعية التي يمكن قولها هي:

  • اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك وليلة القدر، واكتبنا فيها من عبادك الصائمين القائمين، ولا تجعلنا في غفلة من أمرنا يا رب العالمين.
  • اللهم يا منجي الناس من المهالك نجني من عذاب القبر وعذاب النار، واكتب لي العتق من النار إنك أنت التواب الرحيم.
  • نسألك يا رب العالمين أن تبلغني القوة في الشهر الكريم لإقامة الليل والصلاة والتقرب إليك بصالح الأعمال لتكتبني من التائبين ومن عبادك الصالحين.
  • اللهم لا تخرجنا من الشهر الكريم إلا وقد غسلت كل ذنوبنا، وطهرتنا منها كما تطهر الثوب الأبيض من الدنس إنك أنت التواب الرحيم.

نصل معكم إلى ختام المقال بعد التعرف على أدعية دخول شهر رمضان المبارك لاستقبال الشهر المبارك مع صالح الأعمال بالدعوات المقبولة من الله تعالى لاستغلال أفضل أيام العام بصالح الأعمال، ومشاركتها مع الأصدقاء والأهل على الإنترنت للحصول على الثواب العظيم في التذكير بالدعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى