يشاهدون الانرمضان 2024

افضل دعاء التراويح صلاح الجمل بالصور 1445 اللهم اهدنا فيمن هديت و عافنا فيمن عافيت

من الأدعية الجميلة التي يهتم بها فئة كبيرة من المسلمين هي دعاء التراويح صلاح الجمل، ولا يوجد أن يستعين المسلم بأدعيته أو ما تيسر له من دعاء في شهر رمضان الفضيل، وعبر موقع لحظات نيوز نعرض لكم ماذا نقول عند انتهاء صلاة التراويح من أجمل الأدعية بصلاح الحال والخير.

دعاء التراويح صلاح الجمل مكتوب

دعاء التراويح صلاح الجمل1

يعد الشيخ صلاح الجمل من الشيوخ الأجلاء الذي تتسم بالسماحة والعلم الواسع في أمور الدين، وقد قدم هذا الشيخ جملة من الأدعية الجميلة التي يمكن ترديدها وقت صلاح التراويح، والتي نعرض لكم أبرزها على النحو التالي:

  • اللهم اهدنا فيمن هديت و عافنا فيمن عافيت و تولنا فيمن توليت و بارك لنا فيما اعطيت و قنا شر ما قضيت انك تقضى و لا يقضي عليك انه لا يذل من واليت و لا يعز من عاديت تباركت ربنا و تعاليت لك الحمد علي ما قضيت.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا و بين معصيتك و من طاعتك ما تبلغنا به جنتك و من اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا و متعنا اللهم باسماعنا و ابصارنا و قواتنا ما ابقيتنا و اجعلة الوارث منا و اجعل ثارنا علي من ظلمنا و انصرنا.
  • اللهم اصلح لنا ديننا الذي هو عصمه امرنا و اصلح لنا دنيانا التي بها معاشنا و اصلح لنا اخرتنا التي اليها معادنا و اجعل الحياة زياده لنا فكل خير و اجعل الموت راحه لنا من جميع شر.
  • اللهم انا نسألك فعل الخيرات و ترك المنكرات و حب المساكين و ان تغفر لنا و ترحمنا و تتوب علينا و اذا اردت بقوم فتنة.

اقرأ أيضًا: افضل دعاء المطر للرزق والفرج والزواج بمن تحب افضل الادعية تقال عند المطر يارب أسألك صيبًا نافعًا

دعاء التراويح بين الركعات

دعاء التراويح صلاح الجمل2

إن شهر رمضان الكريم هو شهر المغفرة والرحمة والعتق من النار، ومن المهم أن يحسن العبد استغلال أيام هذا الشهر، ولا شك في أن صلاة التراويح من أجمل تلك الطاعات، وفيما يلي نقدم لكم أجمل الأدعية التي يمكن ترديدها بها:

  • اللهم في هذه الأيام المباركة أسألك أن ترزقني من حيث لا أحتسب، اللهم وفقني في طريقي واجعلني من عبادك البارين والصالحين التي تمن عليهم بالفوز بالجنة ورؤية وجهك الكريم يا رحمن يا رحيم.
  • يا منان يا وهاب أسألك أن ترزقني العفو والعافية، اللهم تقبل مني الصيام وصالح الأعمال، اللهم وفقني لما تحب وترضى من طاعات، اللهم إني بك أستعين فلا تكلني إلى نفسي طرفة عينٍ يا رب العالمين.
  • أحمدك ربي وبك أستعين، أسألك أن تصرف عني الحزن والضيق وتقرب لي كل الخير وأجمل الأقدار، اللهم تقبل مني الصيام والقيام ووجهني إلى الطريق الذي أنال فيه رضاك عني يا وهاب يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء المطر لمن تحب والزواج ممن تحب افضل دعاء مطر لمن تحب

دعاء التراويح مكتوب

دعاء التراويح صلاح الجمل3

من المهم أن يلجأ العبد إلى ربه بالدعاء بكل ما يتمنى من الأدعية بالرزق والتوفيق والخير، ولا يوجد وقت أجمل من قيام الليل وصلاة التراويح في شهر رمضان الفضيل لترديد أجمل الأدعية التالية:

  • يا ذو الجلال والإكرام أسألك أن تهبني كل الخير والفلاح والهدى، اللهم يسر لي أموري وحقق لي مرادي ولا تصعب عليَ أمر.
  • ربي ليس لي من ألجأ إليه سواك أسألك ربي أن ترشدني للخير وتختار لي الأصلح، فلا خير في دنياي سوى فيما قدرته لي، اللهم أرضى عني وارضني وتقبل مني صالح الأعمال.
  • اللهم يا خير من يُسأل يا ملك يا قدوس أدعوك أن تصرف عني السوء وشتات العقل وأنت تهب لي الرزق الوفير، اللهم قرب لي كل الخير وكل ما يقرب إليك من قول أو عمل، اللهم إني أسألك أن أعني على حسن شكرك وعبادتك.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه اجمل عبارات دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين 

إن صلاة التراويح في شهر رمضان الكريم تعد واحدة من أجمل العبادات التي يجب أن يحافظ عليها العبد في هذا الشهر الفضيل ولا سيما في العشر الأواخر، وقد قدم الشيخ صلاح الجمل بعض الأدعية الجميلة في هذا الصدد، لهذا يكثر الطلب على دعاء التراويح صلاح الجمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى