عاجل السعودية

موعد إجازة البنوك عيد الفطر 2024 في السعودية وموعد الرجوع إلى الدوام

نوفر لكم الان موعد إجازة البنوك عيد الفطر 2024 في السعودية وموعد الرجوع إلى الدوام، اقترب عيد الفطر المبارك عيد البهجة والسرور، وتلك الأيام ينتظرها جميع الناس ليحتفلوا مع عائلاتهم ويستمتعون بأوقاتهم، فالموظفين يحصلون على إجازات في تلك الأيام، من خلال موقع لحظات نيوز نوضح لكم كل تفاصيل عطلة عيد الفطر.

موعد إجازة البنوك عيد الفطر

موعد إجازة البنوك عيد الفطر

في المملكة العربية السعودية أعلن البنك المركزي إجابة عن التساؤلات الكثيرة التي يقدمها الموظفين حول الإجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك، فقد أوضح البنك أن الإجازة الخاصة به ستبدأ منذ نهاية يوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من رمضان، الموافق الرابع من أبريل، وتلك الإجازة تنفذ على كل الموظفين ماعدا من سوف يقومون بتقديم الخدمات للعملاء في فترة العيد.

موعد دوام البنك بعد الإجازة

قام البنك المركزي السعودي بالإعلان عن الموعد الذي سوف يتم فيه إعادة الموظفين للعمل بعد إجازة عيد الفطر مرة أخرى، وتلك العودة ستكون في يوم الأحد الموافق الخامس من شوال، وهو الرابع عشر من أبريل، وتم تحديد هذا على أساس ام القرى، وإجازة البنوك في المملكة العربية السعودية كلها تكون عشرة أيام.

اقرأ أيضًا: تمديد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص والحكومي.. وزارة الموارد البشرية توضح

أوقات العمل في إجازة عيد الفطر

نعرض لكم الآن جدول بمواعيد العمل الخاصة الخاصة بالموظفين في البنك، والمواعيد هي:

المؤسسة مواعيد العمل ملاحظة
ساعات العمل للتحويلات المالية السريعة في شهر رمضان يبدأ العمل من العاشرة صباحا إلى الرابعة مساًء. _____
بداية إجازة عيد الفطر تبدأ إجازة عيد الفطر منذ يوم الإثنين الموافق التاسع والعشرين من شهر تسعة هجريًا. يستأنف العمل في يوم الأحد الموافق  الخامسة من شهر عشرة هجريًا.
نظام المدفوعات الفورية “سريع” يعمل على مدار الساعة تفتح الفروع والمكاتب جميعها من العاشرة صباحا حتى الساعة الرابعة مساءً الفروع والمكاتب ومراكز التحويل التابعة للبنوك وشركات المدفوعات

اقرأ أيضًا:  هل يحسب يوم الجمعة من إجازة العيد؟ كم عدد أيام إجازة عيد الفطر في المدارس والقطاع الحكومي؟

كيف نستقبل عيد الفطر المبارك

مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك نستقبل عيد الفطر، تلك المناسبة التي تنتظرها الأمة الإسلامية كلها، وتمتلأ بالبهجة والسعادة ولم شمل العائلات والأصدقاء جميعهم، فتلك الفرحة والسعادة باقتراب الشهر الكريم وصية وسنة من الرسول صل الله عليه وسلم، وقد أمرنا الله أن ننشر السعادة في ذلك اليوم كما قال في كتابه قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فيلفرحوا هو خير مما يجمعون”.

يجب الاحتفال في هذا العيد احتفال مناسب لتلك المناسبة العظيمة التي هي خروج من أيام شهر رمضان والأيام المفترجة، للذهاب إلى أيام العيد المباركة التي بها الكثير من الحسنات، ومن بعض السنن التي يمكنك مالقيام بها في تلك الأيام هي:

  • في بداية الأمر ولاستغلال اليوم من بدايته استيقظ في وقت السحور وأبدأ يومك بصلاة ركعتين قيام ليل.
  • استغل الوقت منذ بداية اليوم في ذكر الله وتلاوة القرآن حتى ميعاد صلاة الفجر.
  • قم بأداء صلاة الفجر وأبدأ في الاستعداد لصلاة العيد من خلال لبس أحسن الملابس، والتطبب بأجمل الروائح.
  • اذهب إلى المكان الخاص بالصلاة وكبر مع المصلين حتى وقت الصلاة.
  • تبادل التهاني والفرحة مع أصدقائك وأحبابك خلال هذا اليوم الجميل.

في الخاتمة نكون عرضنا لكم كل التفاصيل التي تساعدكم على معرفة مواعيد بدء إجازة عيد الفطر المبارك، وعرضنا لكم الطريقة التي يمكنكم من خلالها استغلال هذا اليوم بأحسن طريقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى