عاجل السعودية

عاجل | الموارد البشرية تُعلن عن وجود بعض التعديلات على موعد إيداع حساب المواطن والفئات المستثناة

الموارد البشرية تُعلن عن وجود بعض التعديلات على موعد إيداع حساب المواطن والفئات المستثناة من الصرف، وهي التوضيحات التي يتبين من خلالها ما يحتاج إلى معرفته كافة الراغبين في الاستفادة من البرنامج، ومن خلال موقع لحظات نيوز يتم عرض موعد صرف حساب المواطن الجديد بعد التعديل عليه رسميًا من وزارة الموارد البشرية عبر المقال التالي.

الموارد البشرية تُعلن عن وجود بعض التعديلات على موعد إيداع حساب المواطن

موعد إيداع حساب المواطنأعلنت وزارة الموارد البشرية من خلال موقعها الإلكتروني عن إيداع حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي وهو الخبر الذي حسم الجدل في التعديلات التي يتحدث عنها الكثير خلال هذا الشهر بشأن دفعة شهر مايو.

الجدير بالذكر أن ما ينتشر من أقاويل حول الصرف ما هو إلا شائعات لا أساس لها من الصحة ولم تتحدث عنها وزارة الموارد البشرية، ولا يحدث تغيير في الموعد إلا في حال صادف إجازة رسمية، وبالتالي ناتج عن مصادفة يوم 10 الجمعة من هذا الشهر سيتم صرف حساب المواطن دفعة مايو في اليوم التاسع الموافق الخميس.

أقرأ ايضًا: بأمر ملكي .. موعد صرف المكرمة الملكية في حساب المواطن وشروط الحصول عليها في عيد الأضحى

حقيقة صرف راتب آخر في حساب المواطن

لم تعلن وزارة الموارد البشرية عن صرف أي رواتب زائدة في حساب المواطن هذا الشهر وهو ما يدل على أنها شائعات منتشرة عن البرنامج ويجب الانتباه لها جيدًا ولا يوجد لها أي أساس من الصحة.

أقرأ ايضًا: اليوم | إيداع دفعة مايو الجديدة لحساب المواطن .. استعلم الآن عن أهليتك!

ما هي أسباب عدم قبول أهلية حساب المواطن

يوجد بعض الأسباب التي تؤدي إلى رفض طلب الحصول على دعم حساب المواطن، وهي ما تدفع مقدم الطلب إلى تقديم اعتراض، ومن خلال النقاط التالية يتم عرض الحالات التي يتخذ بها هذا القرار:

  • في حال تم إدخال بيانات غير صحيحة.
  • في حال حصول مقدم الطلب على الدعم من جهة حكومية أخرى.
  • تقديم مستندات غير سارية الصلاحية.
  • عدم توافر الشروط المطلوبة في مقدم الطلب.
  • في حال لم يوضح الراتب الأساسي له ضمن البيانات.
  • اكتشاف أن لديه أصول لم يصرح عنها في البيانات.

أقرأ ايضًا: ما هي طريقة الاعتراض على أهلية دعم حساب المواطن .. وما هي شروط الاشتراك والحصول على الدعم؟

من خلال توضيح موعد صرف حساب المواطن دفعة مايو وكذلك توضيح ما إذا كان هناك زيادة في هذه الدفعة أو لا يكون قد تبين الكثير من المعلومات التي انتشرت عن البرنامج خلال الفترة الأخيرة والتي لا أساس لها من الصحة ويتعين على جميع المستفيدين الانتباه لها قبل التصديق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى