اخبار السعودية

طريقة استخراج تصريح الحج 1442-2021 للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية

استخراج تصريح الحج، تسعي الحكومة السعودية جاهدة علي تسهيل كافة إجراءات الخاصة بزيارة المسلمين لبيت الله الحرام وأيضا لاداء فريضة الحج، حيث سمحت للحجاج من داخل وخارج المملكة بأداء تلك الفريضة العظيمة وليس مثل العام الماضي الذي أدي فيه عدد قليل من الحجاج وكانوا من داخل المملكة فقط في ظل انتشار وباء كورونا، كما قام بتحديد العدد المسموح به لمن سيقومون بأداء فريضة الحج هذا العام وعددهم 60 الف حاج وذلك وفق الضوابط والشروط التي وضتعها الحكومة السعودية، وقد شددت وزارة الصحة علي انه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بصورة مشددة لموسم الحج هذا العام، وسنعرض معكم من خلال سطور هذا المقال استخراج تصريح الحج والشروط اللازمة للحصول عليه فتابعوا معنا.

شروط تصريح الحج لعام 1442

لقد وضعت الحكومة السعودية وذلك تحت اشراف وزارة الحج ووزارة الصحة السعودية عدة ضوابط وقوانين صارمة يجب الالتزام بها بهدف استخراج تصريح الحج، وجاءت تلك الشروط علي النحو التالي:

  • يجب علي المتقدم ان يكون حاصلا علي اللقاح الخاص بفيروس كورونا والمعتمد داخل المملكة (فازيو الأمريكي/ موديرنا الأمريكي/ استرازينيكا الإيطالي/ بيونتيك الألماني)، وأن يكون قد مضي عليها مدة لا تقل عن 6 او 8 أسابيع.
  • اذا تم القبول المبدئي لاتمام فريضة الحج يجب اخذ جرعة اخري من اللقاح قبل الذهاب الي الأراضي المقدسة بمدة لا تقل عن أسبوعين.
  • قبل الذهاب لاداء مناسك الحج بيومين يجب عمل مسحة PCR وذلك للتاكيد علي سلامته.
  • كما يجب علي الحجاج بالالتزام بأداء الكمامات طوال فترة الحج والالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم السلام بالأيدي منعا لنشر العدوي بين الحجاج.
طريقة استخراج تصريح الحج 1442-2021
طريقة استخراج تصريح الحج 1442-2021

 

كيفية استخراج تصريح الحج 1442

اتاحت الحكومة السعودية الحصول علي التصريح الخاص بموسم الحج هذا العام الكترونيا منعا للازدحام وتقليل الإصابة بالوباء، ولمعرفة طريقة استخراج تصريح الحج للعام 1442 يجب اتباع الخطوات التالية:

  • أولا التوجه الي منصة ابشر الالكترونية من هنا.
  • قم بتسجيل الدخول بكتابة الاسم وكلمة المرور وفي حالة استخدامك لمنصة ابشر لأول مرة قم بانشاء حساب جديد.
  • بعد الدخول الي الموقع قم باختيار خدمة تصاريح الحج.
  • كتابة كافة البيانات الخاصة بالحاج بصورة صحيحة كالاسم والرقم المدني وتاريخ الميلاد، ثم النقر علي اصدار تصريح الحج.
  • قم بطباعة تصريح الحج بصورة مباشرة من خلال الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *