الخليج العربي

موعد تسجيل الحج تونس.. رابط التسجيل في الحج تونس 2021 وزارة الشؤون الدينيّة

رابط التسجيل في الحج تونس وزارة الشؤون الدينيّة وموعد التقديم. حيثأعلنت وزارة الشؤون الدينية التونسية عن بدء تسجيل الحج لعام 1442-2021 الكترونيا. وسيبدأ تسجيل الحج في تونس ابتداء من الجمعة 19 فبراير 2021 إلى الجمعة 12 مارس 2021. وذلك كما أعلن على الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الدينية التونسية حيث أعلنت الوزارة ذلك في 17 فبراير. بشرط استمرار التسجيل حتى مارس المقبل.

وواصلت الوزارة في قرارها الرسمي أن الترشح في هذه الحالة يتعلق بعملية التسجيل الإلكتروني فقط. وذلك لتوفير قاعدة بيانات للمترشحين لكي تمكن الوزارة من إعداد قائمة للحجاج لعام 2021-1442. ومن يدرج اسمه في قائمة الحجاج التونسيين النهائية. يجب تسجيله على الموقع الرسمي. ويجب استيفاء الشروط المعلنة في الدليل الإرشادي الذي ستعلنه الوزارة لاحقًا.

التسجيل للحج في تونس

يحاول الكثير من المواطنين التونسيين التسجيل في حج هذا العام على الرغم من أزمة جائحة كورونا. حيث يلزم على الجميع اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية الاحترازية المتمثلة في ضرورة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات. وذلك حرصا على صحة الجميع ولتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.  والجميع يبادر للدخول والفوز بزيارة بيت الله الحرام  وأداء فريضة الحج. لأن الحج هو أحد أركان الإسلام الخمسة. ونأمل أن يفوز الجميع بالذهاب إلى بيت الله الحرام ، وأن يغفر الله ذنوب جميع الحجاج.

رابط التسجيل

  • نعرض لحضراتكم الأن رابط التسجيل في الحج تونس وذلك بالضغط من هنا.
  • أيضا نقدم لكم رابط بوابة وزارة الشئون الدينية وذلك من خلال الضغط من هنا.

حيث أنه عند زيارة الموقع الرسمي تجد الرابط الخاص بالتسجيل.  بالإضافة إلى رسالة مفادها أن الموقع الرسمي يفتح باب التسجيل للحج التونسي ابتداءا من يوم الجمعة 19 فبراير 2021. ويبدأ موسم الحج هذا العام يوليو القادم.  بشرط أن يتم التسجيل من الآن فصاعداً لتوفر قواعد البيانات والشروط التي يجب توافرها للخروج لأداء فريضة الحج وزيارة بيت الله الحرام.

تابعنا علي جوجل اخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *