تكنولوجيا

تردد قناة زاد العلمية للعلوم الشرعية علي النايل سات والعرب سات 2022

    قناة زاد الفضائية هي قناة إسلامية عربية شرعية المنهج والمضمون تقوم بنشر العلم الشرعي المؤصل للجميع، والعمل على إيصال العلم الشرعي لطلاب الاكاديمية العلمية التابعة لها والتي تسمى أكاديمية زاد العلمية للعلوم الشرعية التي تقدم مجموعة هامة ومفيدة من مختلق المواد الدينية والشرعية.

الرسالة التي تقدمها قناة زاد العلمية 2022

  • رسالتها: المشاركة في بناء نهضة علمية، منهجية، تربوية، وشرعية مؤصلة من خلال إيصال العلم الشرعي للجمهور بأكمله.
  • الهدف من القناة: تهدف إلى نشر حب العلم الشرعي وإحياء علوم الدين والحث على الدعوة إلى الإسلام بالحسنى كما أمر الله عز وجل ودعا إليه رسوله محمد صلى الله عليه وسلم.

مميزات قناة زاد العلمية الفضائية

تتميز بأنها القناة الأولى في العالم العربي والإسلامي أجمع المتخصصة في تقديم العلم الشرعي بطريقة أكاديمية علمية، وذلك من خلال نخبة متميزة من المشايخ والدعاة والعلماء في الدين الموثوق فيهم وباستخدام العديد من الوسائل العلمية والجرافيك المميزة والتي تجذب انتباه المستمع.

تردد قناة زاد العلمية على مختلف الأقمار الصناعية

  • النايل سات:

التردد: 12226.

معدل الترميز:27500.

معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

  • ياه سات:

التردد:12130.

معدل الترميز:27500.

معامل تصحيح الخطأ:5/6.

  • هوت بيرد:

التردد:11747.

معدل الترميز:27500.

معامل تصحيح الخطأ:3/4.

وسائل قناة زاد العلمية في إيصال العلم الشرعي

تعتمد القناة على أحدث الوسائل التقنية والأدوات الفية في إيصال العلم الشرعي للشباب بطريقة إبداعية تناسب الجميع، ويقوم بتدريس المواد الشرعية في القناة مجموعة مختارة بدقة وعنية من كبار أساتذة جامعات ومشايخ العالم الإسلامي المتميزين بالمستوي العلمي الأكاديمي العالي، وعند الشرح يتم تقديم صور إبداعية معد محتوى المادة.

وتعتمد القناة في تقديم موادها على أسلوب الحكمة والموعظة الحسنة، وأسلوب التيسير في الدعوة مع مراعاة تثبيت المقاصد العليا للشريعة الإسلامية والالتزام بالضوابط الشرعية.

أكاديمية زاد العلمية

هي منصة للعلوم الشرعية تابعة لقناة زاد الفضائية من خلال تقديم من يريد الالتحاق بالأكاديمية عن طريق الدخول إلى الموقع الرسم لها وملء البيانات المطلوبة لفتح ملف شخصي لكل طالب أو طالبة حيث يحتوي كل ملف على جميع ما يتعلق بمواد الدراسة سواء فيديوهات أو كتب للتحميل مجانًا ومواعيد محاضرات وامتحانات كل مادة.

ومن المواد التي يتم دراستها في الأكاديمية هي:

يدرس الطلاب 7 مواد شرعية وعلمية وهي: العقيدة، السيرة، الحديث، الفقه، اللغة العربية، التربية الإسلامية، والتفسير. ويحق للطلاب اختيار أستاذ كل مادة كما يرغب، وتكون الامتحانات أسبوعية وشهرية ويتم ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني للطلاب للتذكير بموعد الامتحانات وتكون متاحة من يوم الجمعة إلى الثلاثاء من كل أسبوع بواقع سؤالين اسبوعيًا وثمانية أسئلة شهريا تتنوع ما بين اختر وصح وخطأ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى