تكنولوجيا

تردد قناة المغرب الأولى علي القمر الصناعي نايل سات وعرب سات 2022

قناة المغرب الأولى، تعتبر من القنوات المغربية الناجحة التي تقوم بتقديم الكثير من الخدمات الاعلامية المختلفة، وتكون هذه القناة ملك الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون المغربية، كما تعمل أيضا على تقديم الخدمات الاعلامية الكثير من الدول الأوروبية بأكثر من لغة، ومن هذه اللغات، الإسبانية، الأمازيغية، والفرنسية، وقد تم الإطلاق الأول لهذا القناة عام 1962 ابيض واسود، وبعد أن مضى 10سنوات على إطلاقها ادخلوا عليها الألوان، وبدء العمل بها عن طريق الأقمار الصناعية عام 1993 ومن هذا الوقت بدء العمل بها على والفضائيات.

أهم البرامج التي تذاع علي قناة المغرب الاولي

تقود قناة المغرب الأولي العديد من البرامج المتعددة والمختلفة،التي تحوذ إعجاب الكثير من المواطنين، فتقوم بعرض الكثير من البرامج الترفيهية، والرياضية، وبرامج الأخبار ، والكثير من البرامج الخير المختلفة، ومن اهو البرامج التي تعرض عليها، برنامج ضيف الأولى، أطفال على البال، العالم الرياضي، والكوميديا شو، والكثير من البرامج الكثير الاخرى التي تعرض على هذه القناة.
ومن أهم المسلسلات التي تذاع على القناة
مسلسل وهدى، دار الغزلان، العام طويل، ولد صفية، أحلام نسيم، سوبر ماركت، ومسلسلات أخري كثيرة ومختلفة تقدم على هذه القناة.
وتعمل أيضا على تقديم العديد من البرامج الإخبارية المختلفة، والأفلام التي تعمل على زيادة الوعي الثقافي، وتقوم بعرض الكثير من المباريات الدولية، والبطولات الرياضية.

المميزات التي تميز هذه القناة عن غيرها

• من أهم المميزات التي تميز قناة المغرب الأولى، إنها في عام 1969 ارتفعت الميزانية الخاصة بها بشكل واضح .
• تعتبر هذه القناة قناة إعلامية متكاملة تعمل على التنويع بين البرامج فمنها البرامج الترفيهية، والرياضية، والثقافية، وتقوم بتقديم جميع الأخبار التي يبحث عنها الكثير من المواطنين.
• وتعمل هذه القناة على تقديم الكثير من البرامج المختلفة ليكون لديها أكبر عدد ممكن من المشاهدين، ويتم بث هذه القناة على القمر الصناعي النايل سات مجانا، وايضا تعمل على التقديم في التكنولوجيا الحديثة.

التردد الجديد لقناه المغرب الأولي 2022

• القمر الصناعي، النايل سات.
• معدل الترميز، 27500
• التردد،11479
• الاستقطاب عمودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى