رابط مباشر بوابة الثانوية العامة وخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021 نتيجة تانية ثانوي 2021 الترم الثاني

 ينتظر الطلاب في مصر الملتحقين بصفوف النقل نتائج نهاية العام الدراسي 2020-2021، وسوف تظهر نتيجة الصف الثاني الثانوي بحسب التقارير الوزارية خلال أيام، وذلك بعد ما انتهى الطلاب من ما يعرف بـ ” الامتحانات التكميلية “، وسوف تتيح الجهة المختصة نتيجة جميع طلاب ثانية ثانوي عبر بوابة الثانوي الرسمية.

اختبارات الصف الثاني الثانوي 2021

يومان من الاختبارات في المناهج الدراسية تم تخصيصها ابتداء من 26 أبريل لكلا من شعبتي الثانوية العامة، وانتهت 28 أبريل، وكانت مخصصة لجميع المواد الأدبية والعلمية.

وتعد تلك النتيجة بعد أن ألغت الوزارة اختبارات ذلك الشهر؛ هي النتيجة النهائية التي سوف يحصل عليها طلاب الصف الثاني الثانوي وفي حالة ما كانت تلك الدرجات لا تكفي للنجاح أي لا تزيد عن 50%؛ سوف يجب على الطالب أن يقوم بدخول اختبار مخصص في مايو.

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة تقوم ببذل العديد من الجهود المضاعفة من أجل أن تحافظ على أمان الجميع من طلاب ومعلمين، وتفرض قيود وتعطي تعليمات بالتعقيم وتعليمات تخص عدم التزاحم، مع الموجة الحالية من الكورونا التي تسببت في أن تنهي الحكومة العام الدراسي مبكرا.

نتيجة الصف الثاني الثانوي

نوهت الوزارة في محاولة لتطمئن الطلاب وتطمئن الأسر القلقة حول النتائج؛ أن نسب النجاح لهذا العام تعتبر مرتفعة عن الأعوام السابقة، وفي تلك الأيام تعمل اللجان المتخصصة على مراجعة الإجابات ووضع التقييم، قبل رفعها عبر بوابة التعليم للثانوية العامة، أما عن الخطوات المفترض تطبيقها من أجل حصول طالب الصف الثاني الثانوي على نتيجته هي:

  • زيارة ذلك الرابط؛ https://thanwya.emis.gov.eg/
  • يضغط الطلاب على خانة النتائج.
  • ثم توضيح البيانات سواء الصف أو الفصل الدراسي.
  • يطلب الموقع بيانات الطالب منها كود الطالب وبيانات يتم ملئها.
  • ينقر الطلاب بعد ذلك على ” عرض النتائج”.

اخبار جريدة لحظات نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *