رياضة

يورو2020 … تعرف علي طريق إيطاليا وتركيا في التصفيات

مازن حسن

المنتخب الإيطالي

ونجحت كتيبة المدرب روبرتو مانشيني في تحقيق 10 انتصارات متتالية، دون السقوط في فخ التعادل أو الهزيمة، وسجل لاعبو المنتخب الإيطالي 37 هدفاً، بينما استقبلت شباكهم 4 أهداف فقط، وكان أندريا بيلوتي هداف الأتزوري في التصفيات برصيد 5 أهداف.

وبدأت رحلة إيطاليا الناجحة نحو البطولة بالانتصار على حساب فنلندا بهدفين دون رد، ثم سحق الأتزوري ضيفه منتخب ليشتنشتاين بسداسية نظيفة، ليعود ويحقق انتصاراً ثقيلاً على حساب اليونان خارج أرضه بثلاثية نظيفة.

وانتصرت كتيبة روبرتو مانشيني بعد ذلك على منتخب البوسنة والهرسك بصعوبة بنتيجة 2-1، ثم أسقطت أرمينيا بنتيجة 3-1، وفنلندا بهدفين مقابل هدف، ثم اليونان بثنائية نظيفة، ليعود بعد ذلك إلى انتصاراته المدوية بخماسية في شباك ليشتنشتاين وثلاثية أمام البوسنة والهرسك وحافظ على نظافة شباكه خلال المواجهتين.

واختتم المنتخب الإيطالي مرحلة التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا، بانتصار ساحق على حساب نظيره منتخب أرمينيا بتسعة أهداف مقابل هدف، سجلها: نيكولو زانيولو (هدفين)، تشيرو إيموبيلي (هدفين)، جورجينيو، أورسوليني، رومانيولي، نيكولو باريلا، وفيدريكو كييزا نجم يوفنتوس.

المنتخب التركي

استطاع المنتخب التركي أن يتأهل إلى مسابقة كأس أمم أوروبا 2020، بعدما احتل وصافة المجموعة الثامنة خلف المنتخب الفرنسي بفارق نقطتين فقط، حيث حصد الفريق التركي 23 نقطة من 10 مباربات، حقق فيها 7 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة، وذلك بقيادة مدربه التاريخي شينول جونيش الذي حصد مع الفريق برونزية كأس العالم عام 2002.

وسجل لاعبو المنتخب التركي 18 هدف، بينما استقبلت شباكهم 3 أهداف فقط، وكان هدافهم خلال مرحلة التصفيات هو سينك توسون لاعب بشكتاش المعار من إيفرتون برصيد 5 أهداف
واستطاع المنتخب التركي أن يقدم أداءً مميزاً في مرحلة التصفيات، ويحقق نتائج طيبة بعدما انتصر على ملعبه في مفاجأة مدوية أمام المنتخب الفرنسي القوي بثنائية نظيفة، كما فاز أيضاً على ألبانيا، مولدوفا، أندورا ذهاباً وإياباً.

كما تعادل مع المنتخب الفرنسي خارج ملعبه بهدف لكل منهما، ولكنه تعثر على يد إيسلندا، بعدما خسر ذهاباً ثم تعادل إياباً، لكن هذا لم يمنعه من أن يشق طريقه نحو التأهل إلى اليورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *