رياضة

يورو 2020 .. صراع النجوم يشتعل من أجل حسم الكرة الذهبية

محرم إبراهيم

إقتربت لحظة الإنطلاق لأقوى البطولات القارية للمنتخبات وثاني أقوى بطولات كرة القدم بعد كأس العالم وهي بطولة كأس الأمم الأوروبية في نسختها الإستثنائية التي تقام في 11 ملعب بإحدى عشر مدينة أوروبية بمناسبة مرور 60 عاما على إقامة أول البطولات الأوروبية.

وتنطلق البطولة في التاسعة مساء غد الجمعة بمواجهة إيطاليا وتركيا على ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما وبصافرة هولندية لداني ماكيلي.

وتعد البطولة فرصة كبيرة للعديد من النجوم للتألق وتقديم أفضل ما لديهم من أجل التتويج بجائزة الكرة الذهبية في حال حصول منتخبات بلادهم على بطولة اليورو.

في السطور التالية نستعرض أهم اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية حال نجاح منتخبات بلادهم في الصعود لمنصات التتويج.

الإنجليزي هاري كين :
يسعى المهاجم المتميز إلى قيادة منتخب الأسود الثلاثة للفوز بأول قاري له في التاريخ بعد أن قدم الموسم الأفضل مع توتنهام بتتويجه بجائزتي الهداف وأفضل صانع أهداف في البريميرليج وقيادته لانجلترا للفوز باللقب يجعله مرشحا بقوة للكرة الذهبية.

البولندي روبرت ليفاندوفسكي :
أفضل لاعب في العالم العام الماضي يسعى لتحقيق إنجاز مع منتخب بلاده وإن كانت خبرات زملائه قد تعطله عن الهدف الذي يسعى له.
ويعد ليفاندوفسكي مرشحاً للجائزة إذا حقق فريقه المفاجأة بالبطولة خاصة بعد الإنجاز الذي حققه بالدوري الألماني وكسر رقم جيرد مولر الصامد منذ ما يقارب 50 عاما بتسجيل 41 هدف مع بايرن ميونيخ في الدوري.

البرتغالي كريستيانو رونالدو :
يعد صاروخ ماديرا مرشحاً دائما للفوز بالكرة الذهبية وإن كان هذا الموسم صعبا بالنسبة لرونالدو بعد فشله في التتويج ببطولة الدوري الإيطالي مع يوفنتوس ولكنه قام بتعويض ذلك بلقب الهداف برصيد 30 هدف.
وقيادته للبرتغال للحفاظ على اللقب الذي فازو به في فرنسا 2016 قد يكون سبباً في تتويج رونالدو بالكرة الذهبية.

البلجيكي كيفين دي بروين :
يعد لاعب مانشستر سيتي أحد أبرز اللاعبين في التوقيت الحالي ويقدم أداء إستثنائي مع مانشستر سيتي حقق خلاله الدوري الإنجليزي والصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في التاريخ.
وإذا نجح المنتخب البلجيكي المصنف الأول عالميا بحسب النتائج في الفوز باليورو سيكون عامل مميز لدي بروين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية.

الفرنسي كيليان مبابي :
يعد واحداً من أفضل لاعبي العالم وقيادته للمنتخب الفرنسي للتتويج باليورو قد يساهم في حصده الكرة الذهبية رغم عدم تحقيقه أي إنجاز مع باريس سان جيرمان الموسم المنصرم.

الفرنسي نجولو كانتي :
يعد لاعب وسط تشيلسي المرشح الأول للفوز بجائزة الكرة الذهبية بعد الأداء الذي قدمه مع فريقه في دوري أبطال أوروبا خاصة ضد ريال مدريد في نصف النهائي وضد مانشستر سيتي في النهائي وقيادته فريقه للتتويج بدوري أبطال أوروبا.
وفوز فرنسا باليورو قد يعزز من فرص كانتي للفوز بالكرة الذهبية.

فمن هو المنتخب الذي ينجح في حصد لقب اليورو ومن هو اللاعب صاحب الفرصة الذهبية للترشح للكرة الذهبية.
الإجابة تبدأ غدا في روما وتنتهي 11 يوليو المقبل في ويمبلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *