يورو 2020 .. بوشكاش أرينا يتزين بالسعة الكاملة للجماهير في البطولة

محرم إبراهيم

مع إقتراب بطولة يورو 2020 تستعد المدن الإحدى عشر لاستضافة البطولة على ملاعبها في مرة أولى تقام خلالها أمم أوروبا على 11 ملعبا لأول مرة في التاريخ.

من أهم الإستعدادات خاصة في هذا التوقيت الذي تمر به الدول من تفشي فيروس كورونا هو الأعداد التي تتسع لها المدرجات لحضور المباريات ويصبح ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست هو الوحيد الذي سيتزين بالحضور الكامل للمباريات في الوقت الذي تم تحديد الملاعب الأخرى وعلى رأسها لا كارتوخا بإشبيلية الإسبانية وويمبلي بلندن الإنجليزية ويوهان كرويف بأمستردام الهولندية بسعة 20-30% من عدد الجماهير.

وسيتمكن المشجعون المجريون من دخول الإستاد شرط إظهار الشهادة الوطنية للتطعيم أو شهادة التعافي من فيروس كورونا بينما على الأجانب إظهار نتيجة تحليل PCR سلبية حديثة سواء تم تطعيمهم أم لا.

ويقتصر الوصول للفعاليات الثقافية والرياضية والمطاعم داخل المجر على الأشخاص الحاصلين على شهادة التطعيم ويمكن للأجانب الذين يحملون تذكرة حضور المباريات المقامة على بوشكاش أرينا والمتواجدين في مدينة بودابست دخول المطاعم والبارات شرط حملهم نتيجة إختبار كوفيد 19 سلبياً.

ويعد الملعب الذي يحمل إسم الأسطورة فيرينك بوشكاش بجائزة فرساي للهندسة المعمارية في فئة المنشآت الرياضية خلال العام الماضي.

وأفاد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم في إبريل الماضي أن المقر المجري سيكون الوحيد الذي يستوعب العدد كامل من الجمهور مقارنة بالملاعب الأخرى التي ستستوعب ما بين 50 % في باكو الأذربيجانية و30% في إشبيلية وكوبنهاجن وجلاكسو و25% في لندن وروما للحد من مخاطر العدوى.

يذكر أن ملعب بوشكاش أرينا سيستضيف ثلاث مباريات من المجموعة السادسة التي تضم فرنسا وألمانيا والبرتغال والمجر وهي مباريات المجر والبرتغال 15 يونيو والمجر وفرنسا 19 يونيو والبرتغال وفرنسا 23 يونيو بالإضافة لمباراة واحدة في دور ربع النهائي.
وتم بيع جميع التذاكر البالغ عددها 61 ألف تذكرة لكل من المباريات الأربع.

اخبار جريدة لحظات نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *