هالاند يقترب من الغياب عن المونديال بقرار نرويجي وفرمان من الفيفا

محرم إبراهيم
أصبح من المحتمل غياب نجم بروسيا دورتموند الألماني الدولي النرويجي إيرلينج هالاند عن التواجد مع منتخب بلاده في بطولتي كأس العالم في نسختيه القادمتين 2022 – 2026 في حال التأهل نظرا لاحتمالية تعرض الإتحاد النرويجي لحظر من الإتحاد الدولي “FIFA”.

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية التي أكدت تقارير نرويجية أن الإتحاد النرويجي يفكر في مقاطعة مونديال 2022 بقطر رغم المشاركة في التصفيات المؤهلة للبطولة.

وأشارت الميرور أن الإتحاد النرويجي سيعقد إجتماع يوم الأحد المقبل لاتخاذ قرار نهائي لمقاطعة مونديال قطر بزعم أنها إنتصار لحقوق الإنسان المهدرة في عمليات الإنشاءات والتجهيزات لاستقبال البطولة.

وأكدت التقارير أن الفيفا بصدد توقيع غرامات مالية ضخمة على النرويج في حال المقاطعة واستبعادها من التصفيات بالإضافة لحرمانهم من المشاركة في تصفيات النسخة التالية 2026.

ومن المعروف أن لاعبي منتخب النرويج قد قامو بارتداء قمصان قبل إنطلاق مبارياتها في التصفيات مكتوب عليها عبارة “حقوق الإنسان داخل وخارج الملعب”.

ويشارك المنتخب النرويجي في المجموعة السابعة التي تضم تركيا وهولندا والجبل الأسود ولاتفيا وجبل طارق وحقق إنتصارين على جبل طارق والجبل الأسود وخسر من المنتخب التركي.

يذكر أن نسخة 2022 ستقام في شهري نوفمبر وديسمبر بدولة قطر بينما تقام نسخة 2026 لأول مرة في ثلاث دول بأمريكا الشمالية هي كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

اخبار جريدة لحظات نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *