لجنة الانضباط بالكاف تصدر 6 قرارت نارية ابرازها إيقاف نجم الترجى

كتبت نجاح على

قامت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” الكاف ” باصدار بعض القرارات بشأن بعض الاحداث خلال البطولات الفريقية المتنوعة.

حيث قام الموقع الرسمى ” للكاف ” بنشر 6 قرارت اصدرتها لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي والتى وصفها البعض بصارمة و النارية والتى جاء كالاتى :

1- إيقاف طه ياسين الخنيسي لاعب الترجي التونسى لمدة اثني عشر شهرًا من تاريخ الإيقاف المبدئي، 19 مايو 2021، وذلك بعد التأكد من وجود مادة محظورة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات WADA، وذلك خلال مباراة بطولة دوري الأبطال بين مولودية الجزائر والترجي التونسي في 10 مايو 2021.

2- أيقاف مسؤول فريق ASC جاراف، يوسو ديال لمدة عامين من جميع أنشطة كرة القدم، واثنين من اللاعبين لست مباريات، بسبب بعد اعتدائهم على حكام مباراة ربع نهائي كأس الكونفيدرالية بين ASC جاراف السنغالي والقطن الكاميروني يوم 23 مايو 2021، جسديًا ولفظيًا في الملعب، وأصيب الحكم بجروح خطيرة في الرأس.

3- إيقاف يوسو ديال من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم لمدة عامين، وسيتم أيضًا إبلاغ FIFA بهذه العقوبة، حيث يبدأ الإيقاف من تاريخ الإخطار بهذه المراسلات.

4- إيقاف اللاعبين مامادو سيلا وألبرت ديين لمدة ست «6» مباريات من مسابقات الكاف وتوقيع غرامة قدرها 50 ألف دولار أمريكي على نادي ASC جاراف للسلوك العدواني وغير اللائق من قبل المسؤولين واللاعبين.

5- إيقاف لاعبان من مولودية الجزائر لمدة 12 شهرًا لاعتدائهما على حكم المباراة خلال مباراة دوري الأبطال بين مولودية الجزائر والوداد المغربي، حيث قام لاعبا مولودية الجزائر عبد النور بلخير وأحمد بوتاجة بالاعتداء على الحكم بركله في ساقه، بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعبين بسبب السلوك العنيف.

6- كما تم فرض غرامة قدرها 25000 دولار أمريكي على نادي مولودية الجزائر بسبب السلوك غير اللائق والمؤسف ضد حكم المباراة المعنية، وتسدد الغرامة بالدولار خلال ستين «60» يومًا من تاريخ الإخطار بهذا القرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *