شركة الرياضة السعودية تحصل على حقوق كأس خادم الحرمين وكأس السوبر

محرم إبراهيم

حصلت شركة الرياضة السعودية على حقوق النقل الرقمي والفضائي لمسابقات كأس خادم الحرمين الشريفين السعودي وكأس السوبر بداية من الموسم الجديد 2021-2022 لمدة موسم واحد وذلك بموجب ما أعلنه الإتحاد السعودي لكرة القدم.

 

وبموجب هذه الإتفاقية ستتولى الشركة إدارة المحتوى التلفزيوني الخاص بمنافسات المسابقتين ونقل المباريات رقمياً وفضائيا.

وتقرر أن يقوم الاتحاد السعودي خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع رابطة دوري المحترفين كراسة النقل التلفزيوني لكافة المسابقات الخاصة بكرة القدم المحلية 2021-2022 أمام القنوات الفضائية.

 

وتأتي هذه الخطوة رغبة من الإتحاد والرابطة لتوفير منصة إعلامية تقوم بمهمة النقل التلفزيوني بالصورة التي تليق بسمعة الكرة السعودية محليا وإقليميا كما تهدف لتنويع مصادر الدخل للأندية وتعزيز إيراداتها من النقل التلفزيوني للوصول لمستقبل أكثر تطوراً وتميزا في عالم النقل الفضائي تحقيق لأهداف رؤية المملكة 2030.

 

على جانب آخر قامت شركة الرياضة السعودية بإطلاق قنوات رياضية فضائية متخصصة و التعاقد مع مجموعة قنوات MBC لتقديم خدمات البث الرقمي والفضائي ونقل كافة أحداث المسابقات السعودية “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين –  دوري المحترفين – كأس السوبر السعودي” وذلك بالإضافة لنقل عدد من منافسات الألعاب المختلفة والأحداث الرياضية التي تستضيفها المملكة.

 

وستقوم شبكة قنوات MBC بموجب هذا العقد بتقديم الدعم للشركة السعودية الجديدة من أجل إطلاق وتشغيل مجموعة قنوات فضائية جديدة باسم SSC وسيتم توفير بث رقمي لهذه القنوات عبر. منصة “شاهد” لتكون خيار إضافي للجماهير.

 

يذكر أن هذه الخطوة تأتي للإستفادة من البنية التحتية والتقنيات الحديثة والتي تملكها مجموعة MBC لضمان الوصول لأكبر شريحة من المشاهدين داخل وخارج المملكة.

اخبار جريدة لحظات نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *