روبياليس .. نتمنى تنظيم مشترك لمونديال 2030 لجعلها تجربة مثالية

محرم إبراهيم

أكد رئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس عن أمله في أن يتم إختيار الملف الإسباني البرتغالي المشترك لتنظيم مونديال 2030 معربا عن ثقته في تقديم بطولة مميزة ونجاح الدولتين في التنظيم الذي سينسب كذلك للفيفا وقدرتها على إقامة المونديال في أكثر من دولة.

وقال روبياليس في تصريحات صحفية “التنظيم المشترك للمونديال بيننا وبين البرتغال سيكون مزجا للتاريخ بين الدولتين فاليوم يمر قرن كامل على أول مباراة جمعت الفريقين وهي السنوات التي شهدت نشأة العديد من الأطفال على حب وطنهم وعشق كرة القدم”.

وأضاف رئيس الإتحاد الإسباني ” كرة القدم تشكل جزء من وجدان محبيها سنسعى لتشكيل فريق يتسم بالتواضع والتميز والقدرة على تقديم العمل على أكمل وجه من أجل حلم إستضافة المونديال”

وأشار روبياليس إلى “أن الفيفا إذا وضع ثقته في الملف المشترك سيحظى من يزور البلدين بتجربة لا تنسى وسينسب نجاح إسبانيا والبرتغال للفيفا أيضا فهيا بنا نحو 2030″.

على الجانب الآخر أكد رئيس الإتحاد البرتغالي لكرة القدم فيرناندو جوميز ” على إلتزام إتحاد الكرة في البلدين بالعمل سويا كما لو كانا دولة واحدة في شبه جزيرة إيبيريا من أجل تقديم بطولة تليق بإسبانيا والبرتغال كرويا”.

وشدد جوميز على أن البلدين أظهرا خبرة وقدرة على تنظيم أهم الأحداث الرياضية مثل يورو 2004 وأوليمبياد برشلونة 1992.

وأعرب عن أمله في حصول البلدين على شرف تنظيم البطولة الأهم في عالم كرة القدم مشيراً لكون البلدين كان لهما الدور الأكبر في مساعدة أوروبا على تنظيم النهائيات والمباريات الكبرى في فترة جائحة كورونا خاصة نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 -2021 بملعبي النور والدراجاو على الترتيب.

واختتم جوميز تصريحاته “رحلة تنظيم البطولة بدأت الآن منهيا حديثه قائلاً “نعلن للعالم أجمع بصوت موحد .. هيا بنا نحو 2030”.

جاء الإعلان عن تقديم ملف مشترك بين إسبانيا والبرتغال لتنظيم المونديال قد تم تدشينه الخميس على هامش إقامة المباراة الودية بين إسبانيا والبرتغال على ملعب واندا ميترو بوليتاتو معقل أتليتكو مدريد والتي إنتهت سلبيا.

وتستعد أيضاً دول اليونان وبلغاريا وصربيا ورومانيا لتقديم ملف مشترك لتنظيم نسخة 2030.

يذكر أن الملف المشترك لإسبانيا والبرتغال يحظى بدعم العاهل الإسباني الملك فيلبي السادس والرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا وكذلك بدعم الحكومتين بيدرو سانشيز رئيس وزراء إسبانيا وأنطونيو كوستا رئيس وزراء البرتغال.

ومن المقرر الإعلان عن الملف الفائز بالتنظيم خلال كونغرس الفيفا 2024..

اخبار جريدة لحظات نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *