تعادل ايجابى مثير بين الزمالك والمصرى والڤار نجم الشوط الاول

 

كتبت: نجاح على

انتهت احداث الشوط الاول من مباراة الزمالك والمصرى البورسعيدى، بنتيجة 1-1، فى اللقاء الذى يقام الان على استاد الاسكندريه، فى اطار الجولة الـ24 من منافسات الدورى الممتاز .

حيث جاءت احداث الشوط الاول من المباراة سريعة وقوية من جانب فريق المصرى، والذى استطاع احراز هدف فى الدقيقة الثانية عن طريق كرة عرضية من أحمد رفعت ارسلها من جهة اليسار استلمها إيزي إيميكا داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة أرضية زاحفة سكنت أقصى يمين المرمى.

ثم يعودو لاعبى الزمالك للاستفاقة بعد الهدف المباغت الذى احرزه لاعب المصرى بالدقيقة الثانية، أحمد سيد زيزو حاول المرور يسار منطقة جزاء المصري ولكن تداخل معه أحمد دعدور بشكل رائع واستخلص الكرة، ثم تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي فريق الزمالك في منتصف الملعب.

وتستمر محاولات من لاعبي فريق الزمالك لإدراك هدف التعادل ولكنها دون خطورة تذكر، لتمر الربع ساعه أولى من زمن الشوط الأول والنتيجة تقدم فريق المصري بهدف مقابل لاشيء.

ثم يستمر الضغط القوي من لاعبي فريق المصري على لاعبي فريق الزمالك، ثم تسديدة من أحمد رفعت من خارج منطقة الجزاء جهة اليسار مرت بعيدة عن مرمى الزمالك، وتستمر التمريرات المتتالية بين أقدام لاعبي فريق المصري في منتصف الملعب.

ثم يبوم لاعبي فريق الزمالك، بضغط على دفاعات فريق المصري بحثا عن هدف التعادل، حيث ارسل سيف الدين الجزيري، كره عرضية من جهة اليمين قابلها أشرف بنشرقي برأسية من داخل منطقة الــ 6 ياردات والمرمى خالي ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

ثم تاتى الدقيقة 29 لتعلن عن بدايه الاحداث المثيرة فى الشوط الاول والتى بدأت بهدف التعادل لصالح فريق الزمالك عن طريق كرة عرضية من اسلام جابر من جهة اليسار أبعدها الحارس أحمد دعدور بشكل خاطيء لتوصل الكرة إلى محمد عبد الغني داخل منطقة الجزاء فسدد كرة ارتطمت بالقائم الأيسر وسكنت الشباك.

ثم فى الدقيقة 35 يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح فريق المصري بعد لمسة يد على محمود حمدي الونش داخل منطقة الجزاء، لتنفذ ركلة الجزاء عن طريق تسديدة قوية من حسن علي ولكن أبعدها الحارس محمد عواد ببراعة من أسفل يسار مرمه.

فى دقيقة 36 يتبادل لاعبو الفريقين الهجمات، حيث احتسب ركلة حرة لصالح فريق المصري على حدود منطقة جزاء الزمالك نفذها حسن علي عن طريق تسديدة من مرة واحدة مرت اعلى العارضة، ثم يفشل أشرف بن شرقى في ترويض الكرة يسار منطقة جزاء المصري فوصلت سهلة إلى أحمد دعدور، ثم يرسل حمزة المثلوثي كرة عرضيه من جهة اليمين أبعدها دفاع المصري عن مناطق الخطورة، تمريرة أمامية طويلة للغاية من أحمد رفعت وصلت سهلة للحارس محمد عواد.

مع اقترب نهاية الشوط الاول تشتعل المباراة وذلك بعد رطوع حكم المباراة لتقنية الفار للبت في أمر ركلة جزاء بداعي لمسة يد على محمد عبد الغني داخل منطقة الجزاء، بعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفار أمر بإحتساب ركلة جزاء لصالح فريق المصري بعد لمسة يد على محمد عبد الغني داخل منطقة الجزاء، تنفذ الضربة من قبل سعيدو سيمبوري الذى وضعها على أقصى أسفل يمين مرمى محمد عواد الذى يعاود ليتألق من جديد وأبعد ركلة الجزاء المنفذة.

وفى الدقيقة الـ 45 يقوم حكم المباراة بطرد لاعب المصرى احمد رفعت وذلك بعد ان اعطه بطاقة صفراء بعد ضرب بدون كرة للاعب الزمالك أحمد سيد زيزو، بعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفار وجد استحقاق اللعبة لطرد مباشر لأحمد رفعت.

ثم يحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع، وتستمر الاثارة بها حيث احتسب الحكم فى الدقيقة الـ 45+4 ركلة جزاء لصالح فريق الزمالك بعد إعاقة من إسلام صلاح لمحاولة مرور سيف الدين الجزيري داخل منطقة الجزاء، نفذت ركلة الجزاء عن طريق تسديدة من أشرف بنشرقي أبعدها الحارس أحمد دعدور ببراعة من يمين مرماه، لينتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل الايجابى1-1.

اخبار جريدة لحظات نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *