لابورتا.. اللعب المالي النظيف وراء رحيل ميسي وبرشلونة الأهم

محرم إبراهيم

أبدى خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة عن حزنه الشديد لرحيل قائد الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي الحالي بعد الفشل في تجديد التعاقد بسبب قيود اللعب المالي النظيف.

وأشار لابورتا خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم إلى أن الطرفين قاصدا النادي وميسي “أرادا التوقيع على عقد جديد ولكن اصطدمنا بأن الرواتب تمثل 110% من الإيرادات الحالية وهو الأمر الذي يشكل مخاطرة كبيرة لأن الإنفاق سيكون أكثر من المتوقع”.

وأضاف لابورتا “رغبة ميسي كانت البقاء ضمن صفوف برشلونة ،، أشعر بالحزن لرحيله ولكنني على قناعة أننا قدمنا الأفضل وفعلنا ما بوسعنا لتقديمه”.

مردفا “في بعض الأحيان تأخذ قرارات صعبة من أجل مستقبل النادي فالأمر لم يكن سهلاً على الإطلاق”.

وتابع لابورتا “اليوم نبدأ مرحلة ما بعد ميسي ونسعى دائماً لتقديم الأفضل للنادي ،، كنا نسعى لبداية الحقبة الجديدة بعد سنتين أو خمس ولكن الظروف جعلتنا نبدأها اليوم مبديا تفاؤله بأن برشلونة بدون ميسي سيستمر في النجاح وحصد الألقاب”.

وأوضح لابورتا “النادي أهم من أي شئ حتى من أفضل لاعب بالعالم مؤكداً أن فرص تغيير الوضع وإعادة التوقيع مع ميسي لا يعد من الأمور المتاحة خاصة وأنه لا يريد إعطاء آمال زائفة للجمهور الكتالوني ،، كان لدينا موعد نهائي لتجديد ميسي لقرب بداية الدوري الإسباني ، على ميسي الآن البحث عن خيارات أخرى لمستقبله”.

وواصل لابورتا “كان بيننا وبين ميسي إتفاق لتوقيع عقد لمدة 5 مواسم جديدة مع تسديد راتب عامين له، ووافق ميسي على صيغة العقد واقتنعنا كذلك بأنها إتفاقية جيدة بيننا وفقا لقوانين اللعب المالي النظيف ولكن رابطة الليجا لم توافق على ذلك”.

وأوضح رئيس برشلونة “الأزمة التي واجهناها في تجديد عقد ميسي يتعلق بسقف الرواتب التي تخطت 110% من النسبة الممنوحة لنا من رابطة الليجا ودون البرغوث الأرجنتيني فالهامش ليس كبير فالرابطة كانت تريد بقاءه ولكن القوانين لم تسمح بذلك”.

وأضاف ” من أجل تقديم 25 مليون يورو يجب علينا تقليص 100 مليون يورو ،، كان علينا تقليل الرواتب لتجديد ميسي وحاولنا التحدث مع اللاعبين في هذا الأمر ولكن لم يكن سهلا لوجود عقود بين الطرفين متابعا أن هناك بعض اللاعبين قبلو التخفيض والآخرين رفضو وحاولنا إيجاد طرق أخرى لأجل التجديد لكن الأمر كان غير متاح أو من الممكن تحقيقه”.

وقام لابورتا بالتنويه أنه لم يكن أمر جيد بقبول الإتفاق الخاص بصندوق CVC لأنه سيؤثر على الحقوق السمعية البصرية لمدة 50 عاما المقبلة ، لم نوافق على الأمر ولو على حساب تجديد تعاقد ميسي”.

وتابع “انتهت المفاوضات مع ميسي ولا يمكننا تسجيل عقد ليونيل بسبب قواعد رابطة الليجا فهم ليس مرنين معنا بشأن الرواتب”.

وأتم لابورتا “كنا نمتلك اتفاق مع ميسي وكان يساعد النادي جاعلا أمر التجديد سهلا ،، كان لدينا اتفاق كامل ولا يمكننا تسجيله ،، تحدثنا مع ليونيغ ووالده خورخي حول هذه القيود التي لدينا بسبب الرابطة”.

يذكر أن برشلونة أعلن رسمياً بالأمس رحيل البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي البالغ من العمر 34 عاما عن الفريق بعد 17 عاما من التواجد في قلعة البلوجرانا توج خلالها بالعديد من الإنجازات الفردية ومع ناديه.

اخبار جريدة لحظات نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *