طوكيو 2020.. ماري هانا تخطط للتواجد في باريس 2024

محرم إبراهيم

أعلنت المنافسة الأكبر سناً بالدورة الأولمبية طوكيو 2020 الأسترالية ماري هانا أنها تخطط للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 طالما كانت قادرة على ذلك بدنيا وذهنيا.

 

وتعد هانا التي تنافس في مسابقة الترويض وهي واحدة من ثلاث مسابقات للخيول في الدورة الأولمبية وهي المسابقات الأولمبية الوحيدة التي لا يتم خلالها التفرقة بين الرجال والنساء ويتنافس فيها عادة رياضيون أكبر من 50 عام.

 

وأكدت هانا بعد المشاركة في الأدوار التأهيلية السبت “لا أعرف ما الذي أفعله بنفسي أيضاً. أقوم بهذا منذ مدة طويلة جداً .. ركوب الخيل رياضة رائعة يمكنك ممارستها بغض النظر عن العمر أو النوع”.

 

وقامت هانا بالرد على سؤال حول الرغبة في المشاركة بأولمبياد باريس 2024 “ذكرت ماري هانا تبقى ثلاث أعوام فقط وسأشارك في الدورة المقبلة إلا في حال حدوث إنهيار جسدي بالنسبة لي”.

 

وتعد الأسترالية ماري هانا البالغة من العمر 66 عاما أكبر منافسة في أولمبياد طوكيو 2020 وتكبر السورية هند ظاظا أصغر المنافسات البالغة من العمر 12 عاما وتشارك في لعبة تنس الطاولة وأكدت أنها لم تفقد أي أمل في التتويج بميدالية أولمبية.

 

يذكر أن المنتخب الأسترالي إحتل المركز الثاني عشر من 14 فريقا تنافس في البطولة الأولمبية بعد الجولة الأولى من منافسات الترويض.

اخبار جريدة لحظات نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *