تعرف على قانون العمل الاضافي في دولة الأمارات العربية المتحدة

يسيطر على علاقات العمل المتواجده بداخل دولة الأمارات المتحدة قانون العمل التجاري الذي يشتمل على العديد من الإنظمة والتشريعات لتطوير كافة العلاقات بين الموظفين وبعضهم البعض وأصحاب العمل، ومن ضمنها عقود العمل والسجلات وتأمين العمال للحفاظ عليهم، وأيضاً قواعد المكافأه لإتمام عملية مكافأه نهاية الخدمة، ولكن من خلال هذا المقال الذي نقدمه لحضراتكم سوف نتحدث عن قانون العمل الذي يتسأل عنه الكثيرون وهو قانون العمل الإضافي في دولة الإمارات بجانب القواعد التي تحكمه.

قانون العمل الإضافي بدولة الأمارات

قبل الدخول في الكلام عن قانون العمل الأضافي لابد من التنويه إلي أنه من العادة أنه يكون الحد الأقصي لساعات العمل اليومية هي ثمان ساعات ومن الممكن الزيادة في ساعات العمل إلي تسع ساعات في أعمال الفنادق والأعمال التجارية والحراسة وغيرهما من الإعمال التي يصرح إضافتها بقرار من وزير العمل.

حقوق العامل في قانون العمل الإضافة بدولة الأمارات

تعالو معنا نوضح لحضراتكم ساعات العمل الإضافي وهل يحق للعامل التعويض عن الساعات التي يتم طلبها منه بعد إنتهاء ساعات العمل الأساسية إذاً فالأجابة عن ذلك فيما يلي:ـ

  • في ظرف أنه يوجد حاجة إلى إضافة ساعات للعامل لابد من الأضافة لان ظروف العمل هي التي قد أتضطرت إلي ذلك وهذا يكون بمقابل تعويضي مادي ومن المعروف أن الإضافي يحسب بنسبة 25% من الراتب اليومي العادي.
  • يتم إعتماد هذه الطريقة لحسابه، حيث أنه في حالة كانت الظروف أستدعت تشغيل العمال أو الموظفين من بين ال9مساء وال4 صباحاً يتم إستحقاق العامل للزيادة لا تقل عن 50% من الراتب اليومي العادي.
  • ينص قانون ساعات العمل الإضافي أنه لا يجب أن تتعدي ساعات العمل الإضافي عن ساعتين فقط خلال اليوم الواحد، إلا إذا كان ذلك حادث خطير أو التخفيف من حدتها، أو إزالة أثارها.

ومن هنا نكون قد وضحنا لكم من خلال الموقع الخاص بنا كافة التفاصيل التي يكون لها علاقة بقانون العمل الاضافي في الامارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى التعرف على حقوق العامل في داخل الدولة، التي يحصل عليها خلال فترة عمله بداخل الامارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى