تعرف على احكام قانون فترة التجربة في عقد العمل الاماراتي

بعد الحصول علي العمل الذي تحلم للوصول إليه سوف نقوم بالخضوع للعديد من الإجراءات في العمل، تضمن هذه الإجراءات فترة التدريب، وأيضاً فترة الأختبار التي يتم ترواحها من بين 3 إلي 6أشهر حتي يتم إتخاذ القرار لإتمام عملية التثبيت للموظف بداخل الشركة، ولذلك سوف نقدم لحضراتكم من خلال هذة الأسطر كل مايمكن معرفتة عن فترة التجربة لعقد العمل الأماراتي، والحقوق التي تكون تجاه كل موظف خلال فترة التدريب في الإمارات.

ماهي المدة التجريبية بداخل عقد العمل الأماراتي؟

تضم فكرة الحصول علي العمل الذي تحلم بها سوف تقوم بالخضوع إلي عدة إجراءات لبدء العمل وهذة الإجراءات تتمثل في الأتي:

حقوق كل موظف وصاحب العمل لإتمام عملية نجاح العمل ومن خلال إنتهاء مدة التجربة تعمل الشركة علي تقييم الموظف، لأتخاذ القرارات التي من خلالها يمكن الأستمرارية بداخل العمل.

الأحكام أوالقوانين التي تخص فترة التجربة في قانون العمل الإماراتي

لقد تم التوضيح من وزارة العمل بداخل دولة الإمارات المتحدة كامل الأحكام والأنظمة فيما يخص التجربة للمواظفين، بالإضافة إلى التعرف على الحد الأقصي الذي تكون فيه فترة التجربة وهي مدة ستة أشهر كما هو موضح في المادة رقم 37 لعام 1980 التابعة للقانون التجاري بدولة الأمارات، حيث يتم تعيين العامل من خلال تجربة بمدة لا يجب أن تتجاوز مدة 6 أشهر وفي خلال هذة الفترة من الممكن لصاحب العمل الأستغناء عن الخدمات التي يقوم العامل بتقديمها، إذا تم اجتياز العامل من خلال التجربة، سوف يستمر في العمل بنجاح وواجب أحتساب مدة الأختبارمن مدة الخدمة نفسها.

كل ذلك سوف يوضح أن العامل الذي قد تخطي مدة الستة أشهر تحت التدريب ونجح يعتبر تلقائياً موظفاً رسمياً، ويتم تعينه في الشركة لدفع كل المستحقات والتعويضات له في حالة أنه تم إنتهاء خدماته لصاحب الشركة.

ومن هنا نكون قد انتهينا من هذا الموضوع، وندعوكم إلى زيارة المنصة الخاصة بموقعنا، وذلك للتعرف على المزيد من التفاصيل التي تتعلق بفترة التجربة الخاصة بعقد العمل في الامارات العربية المتحدة، مع التعرف على الاحكام والقوانين التي تحكم ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى