تعرف على إجراءات إصدار رخصة تجارية في دبي وأنواع الرخص التجارية بها

إجراءات إصدار رخصة تجارية في دبي هي الإجراءات، التي يتم البحث عنها بصورة مستمرة، لما تتمتع به دبي من سُمعة كبيرة، في مجال الاستثمار، ولقد استطاعت أن تجذب الكثير من المستثمرين من مختلف دول العالم إليها، وفي السطور التالية، سوف نطرح عليكم العديد من التفاصيل حول هذه الرخصة التجارية.

إجراءات إصدار رخصة تجارية في دبي

في البداية يتم تحديد النشاط الاقتصادي الخاص بالمنشأة، حيث يتم تحديد نوع الرخصة بُناءً على نوع النشاط، ثم يتم تحديد الشكل القانوني، ثم تحديد وحجز الاسم التجاري، وهذا الاسم هو الذي يميز رخصة عن الأخرى، ويقوم العميل بعد ذلك بدفع التكاليف، ثم يقوم العميل بالتقديم لحصول على شهادة الموافقة المبدئية.

أنواع الرخص التجارية في دبي

  • الرخص التجارية، ويتم إصدارها للشركات التي تعمل في النشاط التجاري.
  • الرخص الصناعية، يتم إصدارها للشركات التي تعمل في المجال الصناعي.
  • الرخص المهنية، يتم إصدارها لجميع المهن، مثل الحرفيين، والمتخصصين.
  • الرخص السياحية، ويتم إصدارها إلى جميع الشركات التي تعمل في مجال متعلق بالسياحة.

تكاليف الرخص التجارية في دبي

تبدأ رسوم لرخصة من 15.000 درهم إماراتي، حيث تبلغ رسوم حجز الاسم التجاري 620 درهم إماراتي لمدة 6 شهور، ورسوم الموافقة المبدئية 120 درهم لمدة 6 شهور، ورسوم عقد التأسيس 500 درهم إماراتي.

لابد أن تمتلك الشركة، عنوان في دبي من خلال عقد إيجار موثق، ويقوم العميل بتقديم شهادة الموافقة المبدئية إلى أحد المراكز، ويقوم بتقديم عقد الإيجار وجميع المستندات الأخرى، ثم يحصل العميل على عقد الإيجار المُصدق، ويقوم بتقديمه إلى دائرة التنمية الاقتصادية، حتى يقوم باستكمال كافة خطوات الحصول على الرخصة، وهناك بعض الأنشطة التجارية التي تتطلب، الحصول على موافقة من الجهات الحكومية، المختصة بهذا النشاط.

في ختام هذا المقال، أتمنى أن يكون نال على إعجابكم، ولقد تحدثت من خلاله حول، إجراءات إصدار رخصة تجارية في دبي وانواع الرخص، التجارية في دبي، والتكاليف التي يتم دفعها، والشروط اللازمة، وانتظروا المزيد من المقالات الهامة الأخرى، في الفترة القادمة، من خلال موقعكم المتميز، الذي يطلعكم على كل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى