رياضة

بعثة منتخب مصر لناشئات السلة عالقة فى مطار اسطنبول

كتبت: نجاح على 

كشف اتحاد السلة المصرى، عن تطوارات موقف بعثة المنتخب الوطني للناشئات، العالقة في تركيا وتعذر سفرهم  الى المجر، للمشاركة فى بطولة كأس العالم لنشائات السلة.

حيث بدأت الازمة عندما توجهة بعثة المنتخب الوطني للناشئات، من مطار القاهرة الدولى، إلى مطار العاصمة التركية إسطنبول، ثم منها إلى المجر حيث تقام بطولة كأس العالم، لتفاجاء البعثة بمنعها من السفر، الى السفر إلى المجر و مطالبة سلطات مطار اسطنبول بعودتها إلى القاهرة مرة أخرى، و إبلاغهم أنهم لن يستطيعوا دخول المجر دون الحصول على تأشيرة.

فيما قام مسئولي الاتحاد المصري لكرة السلة بالاتصال مع  الاتحاد المجري للاستفسار عما يحدث وعن الخطاب الذي تم إرساله، ليأتى الرد بالاعتذار عن الخطأ الغير مقصود،  و أنه يجب على البعثة العودة إلى مصر مرة أخرى والخضوع لمسحة لاختبار فيروس كورونا، وبعدها ستحصل البعثة على تأشيرة من السفارة المجرية في مصر حتى تستطيع السفر خلال الساعات المقبلة للمجر لخوض منافسات كأس العالم في الفترة من ٧ إلى ١٥ أغسطس.

بينما يحاول الاتحاد المصري لكرة السلة،  لبقاء بعثة منتخب الناشئات في إسطنبول والتوجه للمجر مباشرة من هناك.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة السلة، قد ارسل للاتحادات المشاركة في البطولة والتي من بينها الاتحاد المصري لكرة السلة، بعدم الحاجة إلى الحصول على تأشيرة قبل السفر إلى المجر،و أن مصر من ضمن الدول التي لا تحتاج تأشيرة قبل السفر وأنه بمجرد وصول البعثة إلى المجر سيتم منحها تأشيرة الدخول للبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى