باريس تستعد لاستلام العلم الأولمبي من طوكيو والأرقام القياسية هدفاً لها

محرم إبراهيم

تتسلم العاصمة الفرنسية باريس بعد غد الأحد العلم الأولمبي الخاص بتنظيمها الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 من طوكيو التي تستضيف الدورة الحالية والمقرر أن تنتهي 8 أغسطس.

 

وتسعى اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 لأن تدخل عالم كبير من الأرقام القياسية عندما يتم رفع أكبر علم على الإطلاق من برج إيفل عندما تتسلم باريس العلم الأولمبي من طوكيو اليابانية.

 

وستكون رئيسة بلدية باريس آن إيدالجو على موعد الأحد بتسلم العلم الذي تزينه الحلقات الأولمبية من الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية خلال حفل ختام الأولمبياد الحالي بطوكيو.

 

ومن المقرر مع تزامن استلام آن إيدالجو العلم الأولمبي من باخ رفع علم آخر فوق برج إيفل للإعلان عن العد التنازلي لاستضافة الألعاب الأولمبية المقبلة.

 

من جانبه قال توني استانجيه رئيس اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية باريس 2024 عن استلام العلم الأولمبي “إنها لحظة تاريخية.. إنتظرناها عام إضافي لرؤيتها”.

 

وأوضح استانجيه “مع مشاعر الإثارة والحماس التي نشاهدها نريد بدء الإستعداد برقم قياسي عالمي .. سيتم رفع أكبر علم على الإطلاق أعلى برج إيفل مشيراً لكونه سيعادل مساحة ملعب كرة القدم تقريبا لتكون باريس صاحبة العلم الأكبر تاريخياً”.

 

ولم يكشف رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس عن العلم الذي سيتم رفعه أعلى برج إيفل وهل سيكون العلم الفرنسي أم علم الأولمبياد أو يكون علما لشعار الدورة الأولمبية باريس 2024 مؤكدا أن العلم سيكون مفاجأة للجميع لا يتوقعها أحد.

 

يذكر أن باريس تستضيف الدورة الأولمبية 2024 وهي تحتفل بمرور 100 عام على آخر دورة أولمبية استضافتها 1924.

اخبار جريدة لحظات نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *