النادي الأهلي يتوج بدوري ابطال افريقيا بعد الفوز على كايزر تشيفز

كتب مروان سامح

حقق النادي الأهلي فوزآ عريضآ على نظيره كايزر تشيفز ،ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب مركب محمد الخامس بدولة المغرب .

بدأت المباراة بضغط كبير من لاعبي كايزر تشيفز من أجل تسجيل هدف التقدم بالدقائق الأولى من المباراة ولكن دفاعات الأهلي أنهت تلك الهجمات الخطيرة لخارج ملعبها مع تألق حارس مرماهم محمد الشناوي .

على الجانب الأخر سيطر لاعبو النادي الأهلي على باقي مجريات اللقاء من خلال الهجمات الخطيرة على مرمى حارس كايزر تشيفز الذي تألق امام جميع الهجمات التي كانت متمركزة على جانب الظهير الأيسر على معلول .

شهد الشوط الأول تدخلات عنيفة من قبل لاعبي فريق كايزر تشيفز الجنوب افريقي الذي كاد ان يكلفة الكثير لكن اراء الحكام تحكم في ذلك الاوضاع .

سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول ولكن سوء الحظ لم يحالفهم في جميع الفرص التى قاموا بعملها ، وكان من نصيب كايزر تشيفز هجمه واحده بتسديده من اللاعب سمير نوركوفيتش ولكن كانت سهلة في يد اللاعب محمد الشناوي .

شهد الشوط الأول طرد للاعب كايزر تشيفز هابي ماشيان بالدقيقة الرابعة من الوقت البدل الضائع بعد تدخل عنيف على اللاعب اكرم توفيق حصل في البداية على بطاقة صفراء ولكن بعد الرجوع لتقنية الفار تمكن الحكم من إلغاء البطاقة الصفراء واعطائة بطاقة حمراء مباشرةٍ .

ليعلن بعدها حكم المباراة نهاية اللقاء بالتعادل السلبي بين النادي الاهلي وكايزر تشيفز .

بدأ الشوط الثاني بضغط كبير من لاعبي النادي الأهلي من اجل تسجيل هدف التقدم والضغط على مدافعي فريق كايزر تشيفز من اجل حسم اللقاء ببداية .

وبالفعل تمكن اللاعب محمد شريف من تسجيل هدف التقدم للنادي الاهلي بالدقيقة ٥٣ بعد تمريرة رائعة من اللاعب اكرم توفيق كانت رائعة لتتيح للاعب تسجيل الهدف .

لم يهدأ لاعبو الأهلي وبالفعل تمكن محمد مجدي قفشة من تعزيز النتيجة بتسجيلة هدفآ ثانيآ بالدقيقة ٦٤ بعد تمريرة رائعة عن طريق اللاعب طاهر محمد طاهر .

وحطم عمرو السولية امال كايزر تشيفز بالرجوع للمباراة بتسجيلة هدفآ ثالثآ بالدقيقة ٧٤ بعد اداء اكثر من رائع تم تقديمة .

ليعلن حكم المباراة نهاية اللقاء بتتويج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخة .

اخبار جريدة لحظات نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *