التخطي إلى المحتوى

موعد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل يتم الإعلان عنه لكافة المهتمين به بين فعاليات نادي الإبل، والذي يستهدف من خلالها الملك عبد العزيز التعزيز من مكانة الإبل وقيمتها في المملكة، وإبراز تاريخها العربي الأصيل، وبُناءً عليه سنعرض من خلال موقع لحظات نيوز تواريخ هذا المهرجان بالهجري والميلادي فيما يلي.

موعد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

هذا المهرجان من المهرجانات السنوية التي تشتهر وتتميز بأنها واحدة من أبرز المهرجانات التي يشرف عليها الملك عبد العزيز بشكل شخصي، وهذا ما يدل على أهميتها، كما ينظمه بشكل سنوي ويسعى نحو التطوير المستمر به ليكون على أكمل وجه له، وجدول مواعيده الهجري هو:

موعد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

جدول مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بالتاريخ الميلادي

كذلك تم الإعلان من قِبل الموقع الرسمي لنادي الإبل عن الموعد الرسمي للمهرجان بالتواريخ الميلادية، وذلك من أجل من يهتم من الوافدين بهذا المهرجان، حيث يتضمن التطورات والتحديثات التي تتم في كل عام بمواعيد مهرجان الإبل.

ففي العام الجديد تم استقدام فئة جديدة وهم فئة البداوة، حيث تتضمن كافة الشروط والألوان المطلوبة، وتشتمل على 40 شوط، وهو تطور يضع المهرجان في دائرة المنافسة المطلوبة، وبه يتم تحقيق الأهداف المرغوب بها في هذا المهرجان، وفيما يلي سنوضح هذه المواعيد.

موعد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

اقرأ أيضًا: ما هي مميزات الحصول على بطاقة بوبيان بلاتينيوم

موعد أول يوم للدخول والتحكيم في مهرجان الإبل

يهتم كافة الراغبين في حضور هذا المهرجان بمعرفة بداية الأيام التي سيتم بها الدخول والتحكيم، وفيما يلي سنوضح التواريخ الخاصة بذلك، والتي قد تم الإعلان عنها من بين الأخبار التي أوضحت موعد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، وهي:

  • موعد الدخول الأول للنسخة السابعة من المهرجان هو 29 نوفمبر 2023 م، وسيوافق يوم الثلاثاء، وبالتاريخ الهجري يوافق 5 جمادي الأول 1444 هـ.
  • موعد أول يوم تحكيم في المهرجان هو 1 ديسمبر 2023 م، والموافق ليوم الخميس، وبالتاريخ الهجري يوافق 7 جمادي الأولى 1444 هـ.

جوائز نادي الإبل

يتم تقديم جوائز نادي الإبل من خلال إدارة النادي، فقد تم الإعلان عن جوائز هذا العام ضمن المعلومات المعلن عنها في موعد مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، والتي تصل إلى 118,000,000 ريال سعودي وذلك فيما يخص مزايين الإبل بمهرجان الملك عبد العزيز.

كما تم إضافة جائزة أخرى من إدارة النادي تصل قيمتها إلى 95,000,000 ريال سعودي، وهي التي تخص مسابقة الهجن، وهي المسابقة الحديثة التي تم إضافتها إلى البرنامج عام 2018 م.

اقرأ أيضًا: جدول مزاين الصياهد بالتفصيل في السعودية

أين يقام مهرجان نادي الإبل

يتفاعل الكثير من الأشخاص مع فعاليات هذا اليوم، والذي يتم به التعزيز من قيمة الإبل بل ذِكر تاريخها وضرورتها وأهميتها، وهو من المهرجانات المحببة والأقرب إلى الكثير من السعوديين.

بُناءً عليه يهتمون بالذهاب إلى منطقة الصياهد، وهي المنطقة التي تقع في جنوب صحراء الدهناء بالمملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من صعوبة الذهاب إليها إلا أنه من أجل إحياء فعاليات هذا المهرجان يتم الذهاب إليها بكل حب وأريحية.

مهرجان الإبل من المهرجانات الراسخة على أرض المملكة العربية السعودية، والتي ينجذب إليها الكثير ناتج ما بها من أحداث وفعاليات هائلة تُحيي قيمة الإبل وترسخها في العقول.

أسئلة شائعة

 ما هو تصنيف مهرجان الإبل؟

هو مهرجان ثقافي، سنوي، اقتصادي، رياضي وترفيهي.

من هو رئيس مهرجان الإبل؟

يتم إنشاء هذا المهرجان برئاسة فهد بن فلاح بن حثلين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *