السعودية

توضيح من الجوازات السعودية حول الإبعاد النهائي لمن خرج ولم يعد

تم التوضيح من الجوازات السعودية حول الإبعاد النهائي لمن خرج ولم يعد، حيث قامت الهيئة العامة للجوازات السعودية بإصدار قرارات تمنع دخول كل من خرج بتأشيرة ذهاب وعودة ولم يعد في الفترة المحددة، وقد قامت بتخصيص هذا القرار لكل من المقيمين والوافدين الأجانب، وسنقوم بتوضيح قرار الإبعاد النهائي لمن خرج ولم يعد من خلال موقع لحظات نيوز.

توضيح من الجوازات السعودية حول الإبعاد النهائي لمن خرج ولم يعد

توضيح من الجوازات السعودية حول الإبعاد النهائي لمن خرج ولم يعد

جاء التوضيح من الجوازات السعودية حول الإبعاد النهائي لمن خرج ولم يعد بأنه سيتم منع دخول كل من سافر بتأشيرة ذهاب وعودة ولم يعد مرة أخرى وسيتم حرمانه من الدخول مرة أخرى إلى أراضي المملكة العربية السعودية مدة ثلاثة سنوات متتالية.

ولقد قامت بتوضيح قرارها أنه يشمل كل من المقيمين والوافدين الأجانب في المملكة العربية السعودية، ولا يعد هذا القرار نافذ على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة، كما أنه لا يشمل أيضًا كل من التابعين والمرافقين.

اقرأ أيضًا: تعرف علي تفاصيل الجوازات السعودية واستكمال المرحلة الثالثة للجواز الإلكتروني

عقوبة من خرج ولم يعد إلى أراضي السعودية

في ضوء توضيح من الجوازات السعودية حول الإبعاد النهائي لمن خرج ولم يعد يجدر بنا الإشارة إلى العقوبة التي قامت هيئة الجوازات التابعة لوزارة الداخلية السعودية بتحديدها، حيث أعلنت هيئة الجوازات أنه سيتم تسجيل عبارة خرج ولم يعد لأي وافد قام بإصدار تأشيرة خروج وعودة بشكل آلي وذلك بعد مدة شهرين من تاريخ انتهاء التأشيرة.

كما أعلنت الهيئة أنه لا حاجة لمراجعة إدارة الجوازات كما كان سابقًا لتسجيل وافد خرج ولم يعد، وقد حددت عقوبة كل من خرج ولم يعد بأنه سيتم منعه من دخول أراضي المملكة العربية السعودية لمدة ثلاثة سنوات متتابعة.

متطلبات إصدار تأشيرة الخروج والعودة

قامت منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن بعض المتطلبات التي لا بد من التأكد منها قبل الإقدام على إصدار تأشيرة الخروج والعودة، وتتمثل تلك المتطلبات فيما يلي:

  • التأكد من أن صلاحية جواز السفر ممتدة أكثر من 90 يوميًا.
  • لا بد من سداد كافة المخالفات المرورية.
  • التأكد من عدم وجود أي قيود على السفر.
  • لا بد من سداد كافة الرسوم المتعلقة بالخدمة.

فئات تأشيرة الخروج والعودة في السعودية

قامت هيئة الجوازات العامة التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بتحديد نوعين من فئات التأشيرة التي يمكن إصدارها للخروج والعودة، وتتمثل تلك الفئات فيما يلي:

  • الفئة الأولى من تأشيرة الخروج والعودة هي أن يكون آخر موعد للعودة هو التاريخ المحدد، وتبدأ مدة التأشيرة من تاريخ إصدار التأشيرة.
  • أما الفئة الثانية فيتم حسابها عن طريق الأيام، بحيث تصل صلاحية التأشيرة إلى كـأاااقفاأكثر من 90 يوم في هوية المقيم، وذلك بالإضافة إلى المدة المحددة للسفر، وتبدأ مدة التأشيرة منذ تاريخ السفر.

اقرأ أيضًا: أبشر الجوازات تجديد الجواز الإلكتروني  لمن هم فوق ال21 عام

التواصل مع هيئة الجوازات السعودية

أتاحت المديرية العامة للجوازات التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بإتاحة إمكانية التواصل معها وذلك من خلال تلقي كافة الاستفسارات والآراء والمقترحات المقدمة من قبل المواطنين وكذلك الشكاوى والبلاغات المختلفة، وذلك من خلال إحدى الوسائل التالية:

تطبيق أبشر الأندرويد من هنا
الأيفون من هنا
هواوي من هنا
الاستفسار عن الخدمات الإلكترونية 920020405
Twitter من هنا

تم التوضيح من الجوازات السعودية حول الإبعاد النهائي لمن خرج ولم يعد وقامت بتحديد العقوبة بمنع الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية لمدة ثلاثة سنوات متتالية وذلك لعدم الالتزام بالتأشيرة الصادرة، كما فرضت عقوبات لكل من انتهت تأشيرته وذلك لحفظ النظام في جميع أنحاء المملكة.

أسلئة شائعة

هل يستطيع من خرج ولم يعد العودة للسعودية لأداء العمرة؟

أجل يمكنه العودة بصفته زائر أو مقيم ولكن بتأشيرة جديدة.

ما هي غرامة انتهاء تأشيرة الخروج والعودة؟

المخالفة للمرة الأولى 5000 ريال سعودي، أما للمرة الثانية فيتم دفع الغرامة أو السجم لمدة شهر أو كلاهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى