رمضان 2024رسائل وعبارات

“رمضان كريم” اجمل عبارات ورسائل للنهنئة بشهر رمضان المبارك 2024 تهنئة رمضان بالاسم

تهنئة رمضان يتم تبادلها بدرجة كبيرة في تلك الآونة الحالية تزامنًا مع اقتراب تلك الأيام المباركات التي لم يعد يفصلنا عنها سوى عدة ساعات؛ إذ يأتي رمضان وتأتي معها توطيد صلات الأرحام، تقوية العلاقات التي عفا عنها الزمن أو إعادتها لو كانت منقطعة تمامًا حتى، وعبر موقع لحظات نيوز سوف نشارك أجمل التهانئ بمناسبة شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

تهنئة رمضان

تهنئة رمضان

في تلك اللحظات التي يستعد فيها المسلمون من كل حدبٍ وصوب إلى استقبال الضيف العزيز شهر رمضان الكريم يحرص الكثير منهم على تهنئة بعضهم بعضًا، وعليه نعرض زمرة من عبارات التهنئة كما يلي:

  • في تلك الأجواء الروحانية المباركة أهنئ قلبك بقرب قدوم شهر رمضان الكريم وأتمنى لك أن يُعينك المولى جلّ وعلا على صيامه وقيامه بالوجه الذي يرضاه، دمت أنت وأسرتك في أفضل الأحوال يا حبيب.
  • عام جديد مبارك عليك وأحبابك، ها قد مرّ الوقت ونحن على مشارف استقبال الشهر المبارك عسى الله أن يبلغنا إياه ويوفقنا فيه إلى ما يحب ويرضى عنه.
  • يا أغلى الأحباب والأقرب إلى قلبي رمضان مبارك، أسأل الله الكريم أن يجعل قدومه عليك بالخير وأن يرزقك فيه ما ترجوه ولك فيه الخير في الدين، الدنيا والآخرة.

أقرأ أيضًا: اجمل رسائل رمضان لصديقتي تهنئة رمضان لصديقتي مميزة

أقرأ أيضًا: “تهنيه رمضانيه”صور عبارات تهنئة رمضان رسمية

 تهنئة رمضان قصير

تهنئة رمضان

بمرور السنين لا يمكن أن يخفت بريق التهانئ التي يتم تبادلها في المناسبات المبهجة مثل رمضان، ومن أجل ذلك لا زلنا نعرض باقة من العبارات على النحو التالي:

  • ساعات قليلة ويهلّ الهلال وتعلن الدنيا فرحتها بقدوم الشهر الحبيب الذي فيه خير الليالي، وبتلك المناسبة وددت أن أهنئك برمضان وأتمنى أن أكون من المذكورين في دعائك عسى الله أن يستجب لك الخير.
  • كل رمضان وأنت طيب يا حبيب، كل رمضان وأنت تزداد من الله قربًا وحبًا، تقبل الله من الصيام ووفقك لجزيل الطاعات وجزاك عنها كل خير.
  • الحمد الله الذي مدّ في أعمارنا حتى نشهد هذا الوقت المبارك، ونرجوه أن يبارك لنا فيها حتى نكون من مستقبلي رمضان وأن يوفقنا فيه إلى جنته، دمتم طيبين أنت وأهلك.

أقرأ أيضًا: “كلام تهنئه برمضان” مجموعة من رسائل تهنئة رمضان بالاسم وأفضل رسائل تهنئة رمضان للحبيبة

 دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك

تهنئة رمضان

من أجل صور التهانئ خاصةً في رمضان الكريم هي أن تحمل التهنئة في قلبها دعاءً من القلب، وذلك ما سنوضح أمثلة كما يلي:

  • في تلك الأيام المباركات أسأل الله الكريم الودود أن يرضى عنك، يحبك، ينير بصر عينيك وبصيرة قلبك وأن يتقبل منك جميل الطاعات في رمضان ويُجنبك الشيطان وطريق الفواحش.
  • رمضان كريم على قلبك من كرم الله الذي أسأله أن يبارك في صداقتنا ويجعله دومًا في معيته وحفظه وأن يجمعنا سويًا في الفردوس الأعلى بعد عمرٍ نقضيه في رحابه وطاعته.
  • رمضانك مبارك يا أخي، أتمنى من الرحمن وما ذلك عليه بعزيز أن يجعل حياتك ومن تحب مليئة بالبركة والخيرات، أن يصرف عنكم شرور النفس والشياطين، وأن يهدينا وإياكم لطريقه المستقيم.

 إن التهنئة بحلول شهر رمضان المعظم تعد من أفضل الأعمال التي قد يقوم بها المسلم؛ إذ إنها من صور جبر الخاطر والسرور الذي يتم إدخالها على قلوب المسلمين، وهذا بعينه ما حثّ عليه النبي الكريم، فضلًا عن كونها من صور تجليل وتعظيم شعائر الله بإظهار الفرح بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى