سؤال وجواب

ما هو اسم عاصمة كندا ومساحتها؟

تعد كندا دولة لها تاريخ طويل، وهي من أكثر الدول تقدمًا على مستوى العالم، لذلك يهاجر الآلاف إليها كل عام، ومن خلال موقع لحظات نيوز سنعرض من خلال المقال التالي ما هو اسم عاصمة كندا ومساحتها؟

ما هو اسم عاصمة كندا

ما هو اسم عاصمة كندا ومساحتها

عاصمة كندا هي مدينة أوتاوا، وتعد هي العاصمة السياسية والتجارية، وتتميز بطابع فريد، حيث تضم عدد كبير من المتاحف والمسارح، ويقام فيها فعاليات ومهرجانات متعددة.

ما هي مساحة كندا

تبلغ مساحة عاصمة كندا حوالي 2778.64 كيلو مترًا مربعًا، وهي أكبر مدينة من حيث المساحة بين المدن الكندية بعد تورونتو ومونتريال وفانكوفر، وتضم عدد كبير من المباني التراثية التي شيدت على طراز العصر الفيكتوري.

ويرجع سبب تسمية أوتاوا بهذا الاسم أنها مشتقة من كلمة ألجونكوين، وهم أول من استقر في هذه المدينة في العالم، ثم توسعت هذه المستوطنات حتى وصلت إلى بحيرة هورون في الغرب.

تاريخ مدينة أوتاوا

يتضح من خلال الشظايا التي تم جمعها من مؤسس فرنسا صموئيل دي شامبلين في عام 1613 أن هذه المدينة كانت تستخدم من قبل المستكشفين والتجار، وخلال الفترة ما بين 1792-1815 قد قاموا باستخدام الأخشاب لبناء السفن، لذلك اشتهرت هذه المنطقة بتجارة الأخشاب.

وخلال فترة الحرب بين بريطانيا والولايات المتحدة في عام 1812 قام البريطانيون بتحويل نهر ريدو إلى قناة للشحن والنقل التجاري، كما تم تحويل حركة المرور من نهر أوتاوا إلى شوديير فولز، واعتمدوا طريق كينغستون للعودة.

قام المهندس الملكي جون باي ببناء قناة ريدو، واستقر مع جنوده على الجانب الجنوبي من النهر، ومع مرور الزمن تطورت المنطقة وأصبحت مدينة ريدو، حيث لم تستخدم القناة فقط لعملية النقل في القرن التاسع عشر، بل ايضًا استخدمت كهدف عسكري.

وقد تم اختيار مدينة أوتاوا لتصبح عاصمة كندا بسبب موقعها الاستراتيجي، وقد اختارتها الملكة فيكتوريا عام 1857 لتصبح عاصمة كندا في ليلة رأس السنة، ومنذ ذلك الوقت أصبحت أوتاوا عاصمة كندا ومركزها الإداري.

أبرز معالم المدينة

تضم مدينة أوتاوا الكندية عدة معالم شهيرة، هي:

  • قناة ريدو: هي من أبرز معالم مدينة أوتاوا، حيث تخترق المدينة حتى تصل إلى نهر أوتاوا.
  • متحف بايتاون: بُني هذا المتحف عام 1827م، وبُني على الطراز الجورجي، وافتتح في عام 1917م، وأصبح متحفًا تعرض فيه القطع الأثرية التي يرجع تاريخها إلى بداية إنشاء المدينة.
  • هضبة البرلمان: هي واحدة من الأماكن الهامة التي لها فائدة تاريخية وسياسية، بجانب أنها من المواقع الجاذبة للسياح، وتتميز هضبة البرلمان بأنها تضم مبنى البرلمان الكندي، والذي كان قاعدة أساسية مهمة في القرن الثامن عشر الميلادي.
  • منطقة مير بلو: تتميز هذه المنطقة بوجود السلاحف، الطيور، بجانب أنها تحتوي على ممشى يقود إلى بعض الأماكن المرتفعة.
  • كاتدرائية نوتردام: بدأ إنشاء هذه الكاتدرائية في عام 1832 ميلاديًا، وانتهى بناؤها في عام 1846 ميلاديًا، وبنيت على طراز مختلف بين النيوقوطية والكلاسيكية الحديثة.

من خلال المقال السابق نكون قد عرفنا ما هو اسم عاصمة كندا ومساحتها؟، تعتبر كندا اليوم واحدة من أكثر الدول تقدمًا على مستوى العالم، مما يجعلها مقصد لعدد كبير من الأشخاص للهجرة إليها، حيث تتيح لمختلف الأجناس والأديان من جميع أنحاء العالم الهجرة إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى