الدوري الانجليزي

رابطة اللاعبين المحترفين تطالب بتطبيق التبديل المؤقت بالبريميرليغ

محرم إبراهيم

جددت رابطة المحترفين الإنجليزية دعوتها الخاصة بتطبيق لائحة التبديل المؤقت بمباريات البريميرليغ حال تعرض أحد اللاعبين للإصابة بالرأس بعدما تم السماح للاعب ليدز يونايتد روبين كوخ بالاستمرار داخل الملعب خلال مواجهة فريقه ضد مانشستر يونايتد أمس.

مقالات ذات صلة

 

ووفقاً لبيان صادر عن رابطة اللاعبين المحترفين عبر موقع “تويتر” “إصابة روبين كوخ لاعب ليدز يونايتد توضح مجددا أن البروتوكول الحالي لارتجاج المخ في كرة القدم أخفق في توفير الحماية للاعبين”.

 

وأضافت: “نرى حوادث متكررة للاعبين يعودون للعب وسط إصابة محتملة للمخ، قبل أن يتم استبعادهم بعد فترة وجيزة بمجرد تفاقم الأعراض بشكل واضح”.

 

وتابعت: “كصوت ممثل للاعبين في إنجلترا، أوضحنا لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم أننا نرغب في تقديم تبديل مؤقت لحالات الارتجاج في المخ”.

 

وأوضح البيان “التبديلات المؤقتة لحالات الارتجاج في المخ ستمنح الفرق الطبية المزيد من الوقت وأجواء ملائمة للقيام بالتقييم الأولي”.

 

وأكدت الرابطة في بيانها “تطبيق التبديل المؤقت سيسمح باستئناف المباراة دون وجود أفضلية لفريق على آخر، وتقلل الضغوط على اللاعبين والطواقم الطبية لاتخاذ قرارات سريعة بشأن إمكانية استمرار اللاعب المصاب”.

 

وأتم البيان “لكن اللوائح الحالية لإيفاب غير مطبقة ، واللاعبون يتعرضون لمخاطر”.

 

كان كوخ قد غادر الملعب والدماء تغطي وجهه عقب اصطدامه مع لاعب مانشستر يونايتد سكوت ماكتوميناي ف وقت مبكر من المباراة، لكنه عاد إلى الملعب واضعا ضمادة على رأسه قبل أن يسقط مجددا ويتم نقله إلى خارج الملعب.

 

يشار لأن إرشادات الاتحاد الدولي لكرة القدم تنص على أن أي لاعب يشتبه في تعرضه لارتجاج في المخ ينبغي إخراجه على الفور من الملعب، مع السماح بتطبيق تبديلات إضافية دائمة في مثل هذه الحالات.

 

وفي هذا الصدد ترى رابطة اللاعبين المحترفين ضرورة تطبيق التبديلات المؤقتة التي تسمح بتقييم حالة اللاعب بشكل كامل قبل إخراجه من الملعب بهدف توفير الوقت اللازم لتحديد مصير اللاعب من العودة إلى الملعب من عدمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى