التعليم اون لاين

“schools.madrasati.sa” رابط منصة مدرستي التعليمية وكيفية تقييم أداء الطلاب بها

موقع رابط منصة مدرستي من أكثر الروابط التي يتم البحث عنها مؤخرًا، حيث تم الإعلان من خلال وزارة التعليم السعودية، أو السنة الدراسية سوف تبدأ، ولكن بصورة إلكترونية من خلال منصة مدرستي، حيث سوف يتمكن الطلاب من خلال المنصة، مُتابعة الدروس التعليمية، والتفاعل مع المُعلمين.

رابط منصة مدرستي

يستطيع جميع الطلاب، أن يقوموا بالدخول إلى منصة مدرستي، من خلال الضغط على هذا الرابط، وتحتوي المنصة على الكتب الدراسية الخاصة بجميع المراحل التعليمية، ويستطيع الطالب أن يقوم بتحميل هذه الكتب، على الكمبيوتر الخاص به، كما تحتوي المنصة على عدد من الفيديوهات، بها شرح للمواد التعليمية، بالإضافة إلى الفصول الافتراضية، التي يدخل فيها الطلاب والمُعلمين، ويتم التفاعل بها بينهم.

تم التأكيد من خلال الوزارة أن التعليم عن بُعد، سوف يتم في أول 7 أسابيع في الدراسة، وعقب انتهاء هذه المدة سوف يتم اتخاذ اللازم، والإجراءات المناسبة تبعًا لنتيجة الاستيعاب والاستفادة خلال هذه الفترة، ولمساعدة الطلاب تم توفير عدد من القنوات الفضائية، على القمر الصناعي نايل سات، وعرب سات، وتم تخصيص كل قناة منهم لمرحلة دراسية معينة، لتقديم مزيد من الشرح للطلاب.

تقييم الطلاب عبر منصة مدرستي

تم توضيح آلية تقييم الطلاب، من خلال منصة مدرستي، حيث سوف يتم تقييم الطلاب بُناءً على الآتي:

  • إجابة الطالب على الاختبارات الإلكترونية التي يتم رفعها على المنصة بشكل دوري.
  • نسبة إنجاز الطالب للمهام والأنشطة التي يتم طلبها منه.
  • حضور الطالب جميع الحصص الافتراضية.
  • مشاركة الطالب الفعالة مع المُعلمين، ومع زملائه.

ومن جانب آخر أوصت وزارة التعليم، أولياء الأمور أن يقوموا بمتابعة أبنائهم الطلاب كي يتأكدوا من التزامهم بالحضور، وأداء الواجبات المطلوبة منهم، مع توفير الأهل جميع العوامل التي تمنح الطالب مزيد من التركيز، ومنها توفر الإضاءة والتهوية بشكل جيد، وتوفير الهدوء في المنزل.

في ختام هذا المقال، لقد تحدثت من خلاله حول منصة مدرستي، وكيفية تقييم أداء الطلاب عبر هذه المنصة، وضرورة متابعة الأهل للطلاب في المنازل للتأكد من سير العملية التعليمية بشكل جيد، وانتظروا المزيد من الموضوعات الهامة.

تابعنا علي جوجل اخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *