أخبار دوليّة

كيفية التسجيل والاشتراك في خدمة الفاتورة الإلكترونية 2020

يقوم الكثير من المواطنين بالبحث عن الطريقة الصحيحة التي يجب أن يتبعونها ليقوموا بالاشتراك في خدمة الفاتورة الإلكترونية، ويبحثون عن جميع التفاصيل الخاصة بالمرحلة الأولي من خطة المنظومة التي تم إنشائها لأول مرة في مصر، وتقوم اليوم بتقديم أهم الخطوات اللازمة للاشتراك فيها.

رابط الاشتراك في خدمة الفاتورة الإلكترونية

يجب علي جميع المواطنين الدخول على هذا الرابط ليتعرف على جميع الاجراءات اللازمة للاشتراك في المنظومة. https://www.incometax.gov.eg/e-invoicing.asp
ويكون الهدف من هذه المنظومة إنها تعمل على نشأ الثقة بين الممولين ونشر الوعي الضريبي الخاص بجميع المواطنين، وتقوم بتسهيل جميع الإمبريالية بعملية التكامل، وتوفير جميع المعلومات، وتقوم أيضا بتقديم جميع انواع الدعم ومساعدة جميع المواطنين.
أهم المميزات التي تتميز بها الفاتورة الإلكترونية
وقد أكد الكثير من الخبراء أن منظومة الفاتورة الإلكترونية الجديدة تعمل على تقليل الفجوة الاقتصادية وعدم التلاعب في حق المواطن،وتعتبر مصر هي الأولي في الشرق الأوسط التي قامت بتنفيذ المنظومة الإلكترونية الجديدة، وهي الفاتورة الإلكترونية، وأهم أيضا علي مساهمة مصلحة الضرائب في الكثير من المهام الخاصة بها، وسوف يعمل بها كل مواطن لو كلف ضريبي خاص به، ويكون العمل بهذا الفاتورة له اكثر من مستوي، وتشمل الفواتير من شركة إلى أخري، ومن الموزع إلى المستهلك، ومن ممول إلى ممول آخر.

طريقة الاشتراك في الفاتورة الإلكترونية

• يمكن بجميع المواطنين من خلال هذا الرابط الدخول على الموقع الرسمي الفاتورة الإلكترونية لمصلحة الضرائب، https://www.incometax.gov.eg/e-invoicing.asp.
• يجب على جميع المستفيدين من خطة المنظومة تسجيل الدخول عن طريق كتابة الرقم السري، والبريد الإلكتروني الخاص به، ويكون ذلك من أجل إنشاء بطاقة خاصة الممول.
• وبعد ذلك يقوم بتسجيل التخطيط الخاص بالمؤسسات.
• ويقوم بعد ذلك بتقديم جميع المستندات التي تم التوقيع عليها الكترونيا بعد ما يتم المراجعة عليها والتأكد من صحتها، ويتم بعد ذلك الحصول على الشهادة الخاصة به، والتوقيع الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock