التخطي إلى المحتوى

 

 

محرم إبراهيم

أكدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية الإنتهاء رسمياً من فرش العشب على أرضية ستاد لوسيل أكبر الإستادات الثمانية التي تستقبل مباريات كأس العالم المقرر إقامتها بقطر عام 2022 ويشهد إقامة النهائي عليه بحضور 80 ألف متفرج.

 

وأكدت اللجنة أن هناك خمس ملاعب تستضيف المونديال تم الإنتهاء من العمل بها وهي ستاد خليفة الدولي بعد تجديده وستاد المدينة التعليمية وستاد البيت وستاد أحمد بن علي وستاد الجنوب.

 

وسيتم الإعلان عن جاهزية الملعب السادس وهو ملعب الثمامة خلال إستقبال نهائي كأس أمير قطر 22 أكتوبر المقبل.

 

ومن المقرر أن يستقبل ستاد راس أبو عبود أولى مبارياته خلال منافسات بطولة كأس العرب التي تنطلق في الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر على ستة من ملاعب المونديال عدا ستاد لوسيل وستاد خليفة الدولي.

 

ويعد ستاد لوسيل الذي يستضيف أول مباراة عليه خلال عام 2022 أحد الملاعب التي تستضيف 10 مباريات من المونديال يأتي أهمها المباراة النهائية للبطولة.

 

ويتميز ستاد لوسيل بتصميمه المميز الذي أبدعته شركة فوستر آند بارتنرز من تداخل بين الظل والضوء ويميزه وهج الفنار أو الفانوس ويعكس هيكله والواجهة نقوش بالغة الدقة على أوعية الطعام التي ميزت العصر الذهبي للفنون والحرف اليدوية في أرجاء العالم الإسلامي.

 

يذكر أن قطر تستضيف نسخة المونديال القادمة في بطولة تعد الأكثر تقاربا في المسافات بين الملاعب في العصر الحديث وتنطلق البطولة على ثمانية ملاعب هي ستاد البيت الذي يستضيف الإفتتاح وستاد أحمد بن علي وستاد الجنوب وستاد خليفة الدولي وستاد المدينة التعليمية وستاد الثمامة وستاد راس ابو عبود بالإضافة لستاد لوسيل الذي يستقبل المباراة النهائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.