رسمياً.. إعادة مباراة البرازيل ضد الأرجنتين بتصفيات المونديال

 

محرم إبراهيم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن مباراة البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 والتي تم إلغاءها عقب بدايتها بنحو 7 دقائق سيتم إعادتها من جديد.

 

ووفقاً لبيان صادر عن الفيفا تم نشره عبر الموقع الرسمي “يتم إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين التي توقفت عقب بدايتها بنحو 5 دقائق في 5 سبتمبر من العام الماضي وتم إلغاءها لدواع تتعلق بخرق بروتوكول الإجراءات الاحترازية افيروس كورونا”.

 

وأضاف البيان أنه سيتم تحديد موعد آخر للمباراة خلال الفترة المقبلة ، مع تغريم الاتحادين الوطنيين.

 

تعود الواقعة إلى مواجهة الفريقين في الخامس من سبتمبر الماضي خلال المواجهة التي استضافها ملعب كورينثيانز أرينا بعدما اقتحم مسؤولي وزارة الصحة البرازيلية لملعب اللقاء مطالبين بمغادرة 4 لاعبين من المنتخب الأرجنتيني ملعب اللقاء لضرورة تواجدهم بالحجر الصحي لمدة 14 يوماً لقدومهم من الدوري الإنجليزي حسب بروتوكول مكافحة فيروس كورونا.

 

وتعلق الأمر بكلا من ثنائى أستون فيلا ، إيميليانو مارتينيز وإيميليانو بوينديا وثنائي توتنهام هوتسبير كريستيان روميرو وجيوفاني لوسيلسو “المعار إلى فياريال”.

 

يذكر أن منتخبي البرازيل والأرجنتين قد ضمنا تواجدهم في نهائيات كأس العالم قطر 2022 دون النظر إلى باقي المواجهات في التصفيات أو نتيجة هذه المباراة التي تقرر إعادتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.