اخبار الرياضة

رسمياً.. إقامة الدوري التونسي الموسم المقبل بنظام المجموعتين

محرم إبراهيم

ذكر بيان للإتحاد التونسي لكرة القدم أن مسابقة الدوري الممتاز للموسم الجديد 2021-2022 ستنطلق بنظام المجموعتين بعد الإجتماع الإستشاري الذي تم عقده اليوم برئاسة وديع الجريء وحضور الأندية المحترفة وجميع أعضاء المكتب الجامعي الذين وافقو على القرار بالإجماع.

 

وأوضح الإتحاد التونسي في بيانه أنه تم توزيع الفرق حسب الترتيب الفردي والزوجي عن الموسم الماضي 2020-2021 بالنسبة للأندية التي شاركت في الدوري الممتاز.

 

وأشار البيان إلى أن كل مجموعة ستضم 8 فرق بحيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى من كل مجموعة إلى مرحلة “البلاي أوف” مع نقاط حوافز للمراهنة على اللقب.

 

وتابع بالنسبة للفريق الذي يحتل المركز الثامن من كل مجموعة فسيهبط آليا للدرجة الثانية بينما يخوض أصحاب المراكز السادس والسابع من كل مجموعة مرحلة “البلاي أوت” لتفادي الهبوط.

 

وقام جميع الحضور بالمصادقة على أن يكون نادي حمام الأنف بالمرتبة 13 ونادي الهلال الرياضي الشابي بالمرتبة 14 والأمل الرياضي بالمركز 15 وسيكون الفريق الصاعد من دورة الباراج بالمرتبة 16.

 

وسيشارك في دورة الباراج أندية الملعب التونسي وشبيبة القيروان وأولمبيك مدنين إضافة للفريق الفائز من ناديي الترجي الجرجيسي ومستقبل قابس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى