اخبار الرياضة

نتيجة الشوط الثانى من لقاء مصر والسنغال بنهائي أمم إفريقيا

 

كتبت: نجاح على

 

انتهت احداث الشوط الشوط الثانى من مباراة مصر والسنغال ، بالاتعادل السلبى وفى انتظار للاشواط الاضافية، وذلك خلال المباراة التي انتهت بينهما الان على ملعب “ أوليمبي ” ضمن منافسات الدور النهائي من بطولة أمم إفريقيا، التي تقام حاليا في الكاميرون.

 

حيث شهدت بداية احداث الشوط الثانى عودة سريعة للمنتخب المصرى الذى بدأ الشوط بشكل هجومى وليس دفاعى مثل النصف الاول من المباراة و الاعتماد على المرتدات، ويحتسب الحكم رمية تماس لمنتخب مصر في وسط الملعب من جهة اليسار.

 

ثم فى الدقيقة الـ 60 يتحول الضغط الى الجانب السنغالى الذى يعود لمواصله الضغط الهجومى على الفراعنة، وذلك عقب احتساب الحكم الركلة الحرة المباشرة للسنغال، نفذها إدريسا جايي بتسديدة مباشرة مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية للمرمى دون خطورة تذكر، ثم رمية تماس لصالح السنغال في وسط ملعب منتخب مصر من جهة اليمين.

 

ومع مرور نصف ساعة من الشوط الثانى و مازال نتيجة المباراة كما هى نتيجة التعادل السلبى، الاستحواذ فى صالح السنغال 53% – 47% منتخب مصر، ثم تستمر تبادل التمريرات بالكرة بين لاعبي المنتخبين في وسط الملعب.

 

فى الدقيقة الـ 70 يضغط لاعبو المنتخب المصرى بشكل هجومى عن طريق رمية تماس لصالح الفراعنة في وسط الملعب الدفاعي للسنغال، ثم من جهة اليمين ولكن دون خطورة، ثم تستمر تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي منتخب مصر في وسط الملعب، ثم ركلة حرة مباشرة لمنتخب مصر في وسط ملعب السنغال من جهة اليمين، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها محمد عبد المنعم برأسية قوية افتقدت الدقة الكافية لتمر أعلى العارضة العلوية للمرمى.

 

وفى الدقيقة الـ 74 يضيع مروان حمدى محاولة هجومية خطيرة للمنتخب المصري بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق أحمد فتوح إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها مروان حمدي برأسية مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

 

وفى الدقيقة الـ 80 إلتزام من لاعبي منتخب مصر بالتمركز الدفاعي في وسط الملعب لمحاولة غلق المساحات أمام لاعبي السنغال، ثم يواصل لاعبى الفراعنة التمريرات متتالية بين أقدام لاعبي منتخب مصر في وسط الملعب.

 

 

ومع اقتراب نهاية الشوط الثانى هجومي كثيف من كلا المنتخبين ، حيث محاولة هجومية للسنغال بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق سالو سيس إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها بامبا ديانج بتسديدة مباشرة مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى دون خطورة تذكر، يحصل الفراعنة على ركلة حرة مباشرة لمنتخب مصر في وسط ملعب السنغال، نفذها أحمد سيد زيزو بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء مرت بشكل قرب للغاية من أمام رأس مروان حمدي المواجه تماما للمرمى.

 

ثم يحتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدل ضائع، ثم يطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الثانى والمباراة بتعادل السلبى بدون اهداف لكل منتخب لنذهب الى الاشواط الاضافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى