اخبار الرياضة

في مباراة دراماتيكية… مانشستر سيتي يفوز على لايبزيج بسداسية

كتب : محمد محمود

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي فوزاً كبيراً أمام ضيفه فريق لايبزيج الألماني بنتيجة 6 أهداف مقابل 3، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء علي ملعب “الإتحاد”، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا.

 

إنطلقت أحداث المباراة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، و تنقل المباراة عبر شاشة قناة Bein sports extra 1 بتعليق المصري على محمد علي.

 

افتتح المدافع الهولندي ناثان آكي النتيجة لصالح السيتي عند الدقيقة 16، بعد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء عن طريق ضربة ركنية نفذها اللاعب جاك جريليتش، و من ثم ارتقى آكي فوق الجميع و سدد الكرة برأسه سكنت الشباك.

 

و سجل مانشستر سيتي الهدف الثاني عند الدقيقة 28، بعدما سجل مدافع فريق لايبزيج نوردي موكيلى بالخطأ في مرماه.

 

و قلص الضيوف النتيجة عند الدقيقة 42 عن طريق اللاعب كريستوفر نكونكو، بعد فاصل من التمريرات بين لاعبي لايبزيج و إنتهت الكرة بتسديدة رأسية من نكونكو داخل الشباك.

 

و قبل نهاية الشوط الأول، سجل اللاعب الجزائري رياض محرز الهدف الثالث لصالح السيتي عن طريق ركلة جزاء.

 

و في شوط المباراة الثاني، قلص كريستوفر نكونكو النتيجة مرة أخرى لصالح الضيوف عند الدقيقة 51، بعد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء عن طريق اللاعب داني أولمو، قابلها نكونكو بتسديدة رأسية سكنت الشباك.

 

و في الدقيقة 56 ضاعف جاك جريليتش النتيجة لصالح مانشستر سيتي، بعد مجهود فردي رائع من الدولي الإنجليزي، و إنتهي بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء داخل الشباك.

 

و أضاف كريستوفر نكونكو 3 أهداف فريق لايبزيج و الهاتريك الشخصي له في المباراة عند الدقيقة 73، بعد تمريرة من اللاعب يوسف بولسن لنكونكو خلف دفاع السيتي، و سددها اللاعب الفرنسي داخل الشباك.

 

و في الدقيقة 75 أدرك الظهير الأيمن للسيتي جواو كانسيلو الهدف الخامس للسيتي، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء عرفت الكرة طريقها للشباك الألمانية.

 

و اختتم جابرييل جيسوس أهداف المباراة عند الدقيقة 85 من عمر المباراة، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك.

 

و بهذا الفوز يتصدر مانشستر سيتي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط مبتعدا عن أقرب ملاحقيه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بفارق نقطتين.

 

فيما تزيل فريق لايبزيج الألماني ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى