اخبار الرياضةالدوري الانجليزي

رابطة البريميرليغ تعتمد قواعد جديدة لتأجيل المباريات

 

 

محرم إبراهيم

ذكر بيان رسمي لرابطة البريميرليغ أنها قامت باعتماد لوائح جديدة خاصة بتأجيل المباريات الخاصة بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال الفترة المقبلة من الموسم.

 

ووفقاً للبيان الذي تم نشره عبر الموقع الرسمي للرابطة “بعد اجتماع الرابطة، تم تحديث إرشادات كورونا لتأجيل المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

 

وأضاف “من الآن فصاعدًا، إذا تقدم النادي بطلب لتأجيل مباراة بسبب عدم كفاية عدد اللاعبين نتيجة لإصابات كورونا، يجب أن يكون لديهم ما لا يقل عن 4 حالات إيجابية داخل الفريق”.

 

وتابع البيان “سيدخل هذا التعديل حيز التنفيذ بداية من المباراة القادمة في الدوري يوم السبت 5 فبراير/شباط بين بيرنلي وواتفورد”.

 

وواصل “طوال فترة الوباء، قامت الرابطة بتعديل اللوائح استجابة لحالة الصحة العامة، وتم تحديث اللوائح في المرة السابقة خلال الشهر الماضي استجابة لظهور متغير أوميكرون”.

 

وأكمل “وضعت قواعد وتوجيهات تأجيل المباريات في الدوري لحماية صحة اللاعبين والموظفين، مع الحفاظ على النزاهة الرياضية للبطولة وجودة الفرق”.

 

وأردف “يستمر تقييم طلبات الأندية لتأجيل المباريات، حيث سنقيم كل حالة على حدة، وسيفحص مجلس إدارة الرابطة عدة عوامل، بما في ذلك قدرة النادي على تشكيل فريق، وحالة وشدة وتأثير حالات كورونا، ومدى قدرة اللاعبين على الاستعداد للمباراة وخوضها بأمان”.

 

وأتم البيان “يتم فحص التفاصيل في جميع الطلبات من قبل المتخصصين، قبل أن يتخذ مجلس الرابطة قراره”.

 

يشار إلى أن ذلك الأمر جاء بعد حدوث جدل مؤخرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز عقب تأجيل مباراة آرسنال ضد توتنهام.

 

يذكر أن رابطة البريميرليغ كانت قد أجلت ما يقارب 20 مباراة من الدوري هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى