اخبار الرياضة

السنغال تتأهل لربع نهائي أمم أفريقيا بثنائية في شباك الرأس الأخضر

 

 

محرم إبراهيم

تأهل المنتخب السنغالي إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون بعدما حقق فوزا صعبا على الرأس الأخضر بهدفين نظيفين خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب كويكونغ ستاديوم بمدينة بافوسام ضمن مباريات ثمن النهائي للكان.

 

تقدم ساديو ماني في الدقيقة 63 لأسود التيرانجا وحسم أحمدو بامبا النتيجة في الوقت الضائع بتسجيل ثاني الأهداف من انفراد تام.

 

شهدت المباراة تدخل أكثر من مرة لتقنية الڤار والتي بسببها تم طرد لاعبين من الرأس الأخضر ، وكذلك احتساب هدف السنغال الأول لساديو ماني.

 

جاءت المباراة من جانب واحد للمنتخب السنغالي الذي هدد مرمى قروش الرأس الأخضر أكثر من مرة وتصدى فوزينيا مرة إضافة للقائم.

 

شهدت الدقيقة 57 إصابة حارس الرأس الأخضر فوزينيا عقب تدخله مع ساديو ماني وتم نقله للمستشفى بعد خروجه من المباراة بالبطاقة الحمراء.

 

دخل أليو سيسيه مدرب السنغال بتشكيل من :

حراسة المرمى : إدوارد ميندي.

الدفاع : بونا سار – كاليدو كوليبالي – عبدو دياللو – ساليو سيسيه.

الوسط : إدريسا غاي – فامارا ديديهو – نامبليس ميندي – باب غايي.

الهجوم : ساديو ماني – بولايي ديا.

وقام سيسيه بإجراء تبديلات بدأت في الدقيقة 70 بمشاركة أحمدو بامبا بدلا من ساديو ماني ، وفي الدقيقة 82 غادر ساليو سيسي وباب غايي وشارك جوزيف لوبي وفودي بالو توريه.

 

بينما بيدرو لياو بريتو “بوبيستا” المدير الفني للرأس الأخضر قد بدأ اللقاء بتشكيل يضم :

حراسة المرمى : فوزيتيا.

الدفاع : ستيفان فورتيس – روبيرتو لوبيز – ستوبيرا.

الوسط: جيفري فورتيس – باتريك أندرادي – كيني سانتوس – ديلان تافاريس.

الهجوم : غا – ريان مينديس – جايميرو مونتيرو ألفارينجا.

وقام بوبيستا بإجراء تبديلاته الخمس بدأت بين شوطي اللقاء بخروج روبيرتو لوبيز ودخول ديني بورغيس ، وفي الدقيقة 59 شارك الحارس مارسيو روزا بدلا من غا لتعويض طرد فوزينيا ، وفي الدقيقة 69 دخل نونو بورغيس بدلا من ديلان تافاريس وكانت آخر التبديلات مزدوجة بمشاركة جوليو تافاريس وليساندرو سيميدو بدلا من كيني سانتوس وريان مينديز.

 

أدار المباراة الجزائري لحلو بن براهم وعاد لمواطنه مهدي عبيد شارف والمصري محمود البنا في غرفة الڤار في أكثر من قرار كانت البداية عند الدقيقة 21 لمراجعة قرار بإنذار باتريك أندرادي لاعب الرأس الأخضر ، ليحولها للبطاقة الحمراء ، وفي الدقيقة 57 عاد من جديد للغرفة بقرار طرد حارس الرأس الأخضر عقب التدخل القوي مع ساديو ماني ، وكان التدخل الثالث في الدقيقة 63 لمراجعة هدف ساديو ماني الذي طالب من خلاله لاعبي الرأس الأخضر خطأ قبل الهدف ولكنه أكد صحته.

 

بهذه النتيجة يتأهل أسود التيرانجا لربع النهائي وينتظر الفريق الفائز من مواجهة الغد بين مالي وغينيا الاستوائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى