اخبار الرياضةالمواعيد

موعد تونس ونيجيريا في دور السادس عشر من بطولة كأس الأمم الأفريقية

كتبت: نجاح على

يلتقي منتخب تونس مع منتخب نيجيريا، فى مواجهة قوية من العيار الثقيل، وذلك ضمن مباريات الدور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون وحتى يوم 6 فبراير المقبل.

طموحات المنتخبين للمباراة :

يسعى المنتخب النيجيري للفوز فى هذا اللقاء لمواصلة انتصاراته من أجل مواصلة رحلته التي يهدف فيها إلى الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة ومعانقة اللقب الغائب منذ سنوات.

فيما يرغب منتخب تونس، الفوز من أجل التأهل للدور القادم و مصالحة جماهيرها بعد المستوى الذي ظهر به في الفريق في دور المجموعات، وستكون البداية من المباراة القادمة وحتى الفوز باللقب.

مشوار منتخب نيجيريا وتونس بالبطولة:

وصل المنتخب التونسي الى مباراة الدور الـ16 في كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة حاليا بالكاميرون، بعد أن تأهل نسور قرطاج ضمن أفضل المراكز الثلاثة وذلك، احتل المركز الـ3 فى مجموعته بثلاث نقاط حققهم من الفوز على موريتانيا، وتلقى هزيمتين من مالي وجامبيا.

بينما في المقابل وصل المنتخب النيجيري الى مواجهة هذا الدور عقب نجاحه فى تحقيق العلامة الكاملة في المجموعة الرابعة وتربع على صدارة جدول الترتيب برصيد 9 نقاط، حصدهم من الفوز على كلا من منتخبى مصر والسودان بالإضافة إلى غينيا بيساو.

ترتيب منتخب تونس ونيجيريا بدور المجموعات:

فيما جاء ترتيب منتخب تونس فى المجموعة السادسة بدور المجموعات كالاتى :

المركز الأول منتخب جامبيا: 4 نقاط.
المركز الثانى منتخب مالي: 4 نقاط.
المركز الثالث منتخب تونس: 3 نقاط.
المركز الرابع منتخب موريتانيا: بلا نقاط.

بينما جاء ترتيب منتخب نيجيريا فى المجموعة الرابعة بدور المجموعات كالاتى:

المركز الاول: نيجيريا 9 نقاط.

المركز الثانى: مصر 6 نقاط .

المركز الثالث: السودان نقطة واحدة .

المركز الرابع: غينيا بيساو نقطة واحدة .

موعد مباراة نيجيريا وتونس:

ومن المقرر أن يلتقى منتخب نيجيريا مع نظيره تونس في ثمن النهائي لكأس أمم أفريقيا، غدا الأحد الموافق 23 يناير الجارى، حيث تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، والساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ملعب المباراة:

يواجه منتخب نيجيريا نظيره تونس في ثمن النهائي لكأس أمم أفريقيا، على ملعب رومدي أدجيا بالكاميرون.

القنوات الناقلة:

تبث منافسات كأس أمم أفريقيا عبر قنوات “بي إن سبورتس ماكس” بشكل حصري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ينقل المباراة عبر قناتي بي إن سبورتس ماكس 1 و2.

ومن المقرر أن يلتقى الفائز من مباراة نيجيريا وتونس مع المتأهل من لقاء الجابون وبوركينا فاسو وتقام يوم السبت المقبل في ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى