اخبار الرياضة

إستبعاد ديوكوفيتش من المشاركة في منافسات أستراليا المفتوحة

محرم إبراهيم

أعلنت السلطات الأسترالية بشكل رسمي إستبعاد المصنف الأول عالميا في لعبة التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

 

ووفقاً لبيان صادر عن وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك صباح اليوم أن التأشيرة الخاصة بنوفاك ديوكوفيتش للدخول للأراضي الأسترالية قد تم إلغائها.

 

وقام هوك بإيضاح الأمر بأن هذا القرار يأتي بسبب “اعتبارات الصحة العامة والنظام الجيد ، على أساس أنها تصب في الصالح العام”.

 

يشار لأن ديوكوفيتش قد وصل إلى أستراليا يوم الخامس من يناير للمشاركة في البطولة المفتوحة للتنس وبرفقته إعفاء طبي لعدم حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

 

وعند وصوله إلى أستراليا قامت السلطات باحتجازه وإلغاء التأشيرة الخاصة به وإرساله للفندق وإخضاعه للعزل حتى يوم الإثنين باعتبار أن الأدلة التي تم تقديمها غير كافية.

 

وقام محامو اللاعب الصربي بالإستئناف على القرار أمام محكمة ملبورن التي قضت لصالح ديوكوفيتش وخاض من حينها التدريبات بحرية.

 

يذكر أنه وفقاً لقرعة البطولة كان من المقرر أن يواجه ديوكوفيتش مواطنه ميومير كيكمانوفيتش بالدور الأول للبطولة التي تنطلق في الفترة ما بين 17 إلى 30 يناير الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى