التخطي إلى المحتوى
صلاح يزين القائمة النهائية للأفضل في 2021

كتب : محرم إبراهيم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA عن القائمة المختصرة النهائية لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2021 خلال حفل ذا بيست المقرر إقامته يوم 17 يناير الجاري.

 

ووفقاً للنجم الألماني السابق سامي خضيرة الذي كشف عن الثلاثي المرشح لجائزة الأفضل في العالم من خلال الموقع الرسمي للفيفا عبر موقع يوتيوب جاء المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ضمن القائمة النهائية للمرشحين لنيل الجائزة.

 

ويتواجد مع صلاح في القائمة الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

 

وأعلن الفيفا أسباب الإختيار والتي جاءت كالتالي :

1- المصري محمد صلاح :

أختير بعدما حل وصيفا في جدول هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي خلف قائد منتخب إنجلترا هاري كين وتصدره جدول الهدافين هذا الموسم بفارق كبير عن المنافسين.

2- البولندي روبيرت ليفاندوفسكي :

أختير بناءً على قيادته لناديه بايرن ميونيخ للتتويج بلقب البوندسليغا الموسم الماضي مع تحطيمه للرقم المسجل باسم الأسطورة الراحل جيرد مولر كأفضل هداف بموسم واحد بالدوري الألماني.

3-. الأرجنتيني ليونيل ميسي :

جاء ترشيحه عقب فوزه بجائزة الأفضل من فرانس فوتبول بعدما قاد ناديه السابق برشلونة الإسباني للفوز بكأس إسبانيا وتحقيق أول بطولة له مع منتخب بلاده بالفوز ببطولة كوبا أمريكا 2021 على حساب المنتخب البرازيلي.

 

ويتم إعتماد النتائج بموجب تصويت لجنة تحكيم دولية تضم المدربين والقادة الحاليين لجميع المنتخبات إضافة لتصويت صحفي يمثل كل منتخب وطني تابع للفيفا مع أصوات الجمهور المسجلين عبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

يذكر أن حفل ذا بيست سيتم بثه على الهواء مباشرة عبر بث إفتراضي من داخل مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA بمدينة زيوريخ السويسرية نظرا لظروف جائحة كورونا ومتحورها أوميكرون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *