اخبار الرياضة

قطر تعلن جاهزيتها لاستضافة أمم آسيا 2027 خلال ندوة إعلامية

 

محرم إبراهيم
قامت اللجنة المكلفة بملف تنظيم كأس أمم آسيا 2027 بالدوحة بعقد ندوة إعلامية للقيام بعرض ملف الاستضافة قام خلالها بالكشف عن كامل استعدادات قطر لاستضافة البطولة.

وعقدت الندوة بمقر اتحاد كرة القدم بالعاصمة القطرية الدوحة حيث قام مدير التسويق بالاتحاد القطري خالد الكواري بالترحيب بالحاضرين بالندوة للوقوف على أبرز مرتكزات ملف قطر لاستضافة أمم آسيا 2027 والمحاور الأساسية التي يشملها.

وأكد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لملف قطر لتنظيم أمم آسيا 2027 أن بلاده جاهزة لاستضافة الحدث قائلا “بعد بضع سنوات من الآن سيكون الوباء الذي إجتاح العالم ذكرى بعيدة وسيكون الطلاب والآباء وأولياء الأمور قد عادوا إلى حياتهم الطبيعية من مدارس ومكاتب وأعمال”.

وأشار الأنصاري أن مضمون الرؤية المقبلة تعتمد على ثلاث ركائز أساسية وهي الاحتفال برؤيتنا واستراتيجيتنا الخاصة بالاستضافة والاحتفالات من خلال بطولة فريدة لا مثيل لها واحتفالات بالإرث لسنوات عديدة.

وأكد أن بلاده تتطلع للمزيد وأبعد بكثير من عام 2027 إذ سيتم لعب بطولة لأجل مستقبل القارة معلنين إن الإرث الخاص بالبطولة قد بدأ بالفعل ونتطلع لاستمراريته سنوات عديدة.

وأتم الأنصاري “وفق هذا الإطار تتفرع عناوين كثيرة تشمل الإرث الدائم من بنية تحتية رائدة وجماهير شغوفة والاحتفال بكرة قدم ذات مستوى عالمي”

وتتنافس دول قطر والهند والمملكة العربية السعودية وإيران على استضافة كأس آسيا المقرر إقامتها عام 2027 وسيتم الإعلان عن الملف الفائز خلال الجمعية العمومية المقبلة عام 2022 إذ سيتم استبعاد ملفين قبل الإعلان الرسمي.

يذكر أن قطر تستضيف حاليا البطولة العربية والتي تقام لأول مرة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” كما تستعد لاستقبال الحدث العالمي مونديال 2022 بعد أقل من عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى