نتيجة الشوط الأول لمباراة مصر وتونس بكأس العرب 2021 

 

كتبت: نجاح على

 

سيطر التعادل السلبى على أحداث الشوط الأول من مباراة منتخب مصر أمام تونس والتى تقام بينهما حاليا على ملعب 974 في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العرب المقامة بقطر.

 

حيث بدأت احدث الشوط الاول، بهجوم وضغط من جانب المنتخب التونسى من أجل إحراز هدف مبكر، وبدأت بضربة ركنية يتصدى لها ياسين مرياح تصل لمحمد بن حميدة يقابلها برأسه خطيرة تخرج فوق عارضة محمد الشناوي، ليقوم محمد مجدي أفشة برد بهجمة اخرى ولكن كانت دون خطورة على مرمى معز حسن.

 

مع مرور ربع ساعه من عمر اللقاء، ويستمر سجال بين الفريقين وإنحصار الكرة في وسط الملعب دون خطورة حقيقية على مرمي الفريقين.

 

فيما واصل لاعبوا منتخب تونس غيلان الشعلاني هجمة من وسط الملعب ويمر من أكثر من لاعب من منتخب مصر قبل أن ينجح الونش في قطعها قبل الوصول لسيف الجزيري.، ثم ضربة ركنية تصل لهجوم تونس وسط غياب لمدافعي منتخب مصر ولكن تسدد ضعيفة تصل للشناوي، و عرضية بينية من ساسي لمحمد دراجر ينقذها الشناوي قبل الوصول للاعب تونس.

 

ومع مرور نصف ساعة استمر الضغط التونسي على منتخب مصر في وسط الملعب، واستحواذه على منطقة الوسط .

 

ومع اقتراب الشوط الاول من النهاية، خرج حسين مرياح للإصابة مدافع تونس و ينزل منه محمد بن على رمضان.

 

وفي الدقيقة 42 شن لاعبو مصر هجمة خطيرة عن طريق أفشة يلعبها لزيزو تصل لمروان حمدي المنفرد يفشل في إحرازها هدف قبل أن يحتسبها الحكم تسلل، ثم تسديدة طريق سيد زيزو يلعبها عرضية تخرج بعيدا عن المرمى.

 

ويحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين وفى انتظار الشوط الثانى.

اترك تعليقا