اخبار الرياضة

تعرف على أعلى النتائج التي حققها برشلونة بالدوري الأوروبي عبر التاريخ 

تعرض أمس فريق برشلونة لصدمة غير متوقعه له ولعشاقه حول العالم وهي الإقصاء من بطولة دوري أبطال أوروبا والذهاب للدوري الأوروبي والهزيمة ذهابآ وايابآ من بايرن ميونخ بدور المجموعات.

وبدأ برشلونة مشواره بالبطولة أمام بايرن ميونخ بالجولة الأولى على ملعب الكامب نو والهزيمة بثلاثة أهداف دون رد ثم الهزيمة من بنفيكا بثلاثية دون رد ، وحقق الفوز على دينامو كيف بهدف دون رد وتعادله أمام بنفيكا والهزيمة امام البايرن.

ومنذ عام 2015 عندما حقق البطولة لم يتمكن من الصعود للأدوار النهاية وكان أقصى ما وصل له هو الإدوار الإقصائية التي تنتهي ايضآ بخروجه من البطولة والفشل في تحقيق اللقب.

تعرف على أعلى النتائج التي قدمها برشلونة بالدوري الأوروبي عبر التاريخ :

حقق برشلونة نتيجة عريضة أمام نظيره باوك اليوناني بسداسية مقابل هدف في عام 1975 ، ثم حقق فوز كبير على نظيره بئر السبع في نفس العام بخماسية نظيفة.

وفي العام التالي 1976 حقق الفوز على فريق اوستروس بخماسية مقابل هدف ، وفي عام 1977 تحقيق الفوز على فريق ستيوا بوخاريست بخماسية مقابل هدف.

وتمكن ايضآ من تحقيق الإنتصارا ذهابآ وايابآ على فريق بئر السبع في عام 1995 المره الاولى بسباعية دون رد ، والمباراة الثانية بخماسية دون رد.

ثم تحقيق الفوز على فريق ايك أثينا بخماسية نظيفة عام 2001 ، وفي عام 2003 الفوز على فريق بوخوف بثماني أهداف دون رد وتعتبر هذه أعلى نتيجة حققها برشلونة بهذه البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى