اخبار الرياضة

نتيجة مباراة مصر والجابون بتصفيات كأس العالم 2022

كتبت: نجاح على

حقق منتخب مصر الفوز على نظيره الجابون في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب برج العرب بالاسكندرية، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الإفريقية النهائية، المؤهلة لكأس العالم 2022.

حيث جاءت احداث الشوط الثانى قويه بهدف خاطف لمنتخب الجابون بالدقيقة الرابعة من الشوط الثانى، وذلك عن طريق لاعبه جيم ألفينيا، الذي استغل كرة عرضية لم يتمكن دفاع منتخب مصر في التعامل معها، ليلمس الكرة بصعوبة ويسكنها في المرمى لينجح فى التعادل.

وفى الدقيقة الـ 57 عاد منتخب مصر إلى أجواء اللقاء بعد الهدف الخاطف للجابون، حيث قام مجدى قفشة بتسديد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء، لكن خرجت فوق العارضة.

فى الدقيقة الـ 62 دفع كيروش مدرب الفراعنة، بالاعب محمد صلاح، كا بديلًا، ليقوم بتسديد ركلة حرة مباشرة لصالح منتخب مصر، لكنها أرتطمت في الحائط البشري، ولم تشكل أي خطورة، ولكن أصبح منتخب مصر يضغط بصورة أكبر على الجابون في الدقائق القليلة الماضية، بحثًا عن هدف التقدم، لكن دفاع الجابون يواصل الصمود.

ويمر نصف وقت الشوط الثانى ومزالت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1 بين مصر والجابون، الذى يتبادلون الكرة فى منتصف الملعب دون خطوة على مرمى المنتخبين.

لتأتى الدقيقة الـ 74 وتعلن عن تغير النتيجة لصالح منتخب مصر بالتقدم 2-1 وذلك عن طريق كرة بينية من “أفشة” نحو صلاح، لكن التمريرة اصطدمت في دفاع الجابون، وتهادت إلى المرمى في ظل تقدم الحارس

وفى الدقيقة الـ 85 ، يستمر منتخب الجابون فى محاولاته لسيطرة على الكرة في الدقائق الماضية، وتشكيل خطورة على مرمى منتخب مصر، لكن دفاع “الفراعنة” يتصدى للمحاولات، ويحول دون تهديد مرمى محمد الشناوي.

ومع اقترب المباراة من النهاية قام حكم المبارة بطرد دينيس بوانجا لاعب الجابون، بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية، إثر تدخل عنيف على محمد حمدي في منتصف الملعب.

ليقوم حكم اللقاء باحتساب ثلاث دقائق كوقت بدل من ضائع لم يحدث بهما جديد يذكر ليقوم الحكم بإطلاق صافرة نهاية المباراة،معلنا فوز المنتخب المصرى بنتيحة على منتخب الجابون .

وبهذه النتيجة يرفع منتخب مصر رصيده إلى 14 نقطة، لينهى منافسات دور المجموعات بصدارة المجموعة السادسة من تصفيات كأس العالم، بينما يحتل منتخب الجابون المركز الثانى، ليتوقف رصيده عند النقطة الـ7.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى