اخبار الرياضة

نتيجة الشوط الاول من مباراة مصر وانجولا بتصفيات كأس العالم 

كتبت: نجاح على

 

انتهت احداث الشوط الاول من مباراة انجولا ومصر، بتقدم المنتخب الانجولى بهدفين مقابل هدف، وذلك فى المباراة التي تقام بينهما الان على ملعب “11 نوفمبر” بالجولة الخامسة من الدور النهائي لتصفيات قارة افريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

 

 

حيث شهدت بداية احداث الشوط الأول من اللقاء، سيطرة كامله من المنتخب الانجولى الذين يلعب على أرضهم ووسط جماهيره الكثيرة التى تحضر اللقاء.

 

فى الدقيقة الـ 5 نجح المنتخب الانجولى فى فرض سيطرته على مجريات اللقاء ولكن دون خطورة على مرمى مصر، حيث توالت الهجمات من جانب انجولا خلال الخمس دقائق الاولى عن طريق تسديدة قوية من أنجولا من خارج منطقة الجزاء الشناوي يتصدى لها بثبات، ثم ركلة حرة وسدتت قويه على مرمى الشناوى ولكنها مرت بسلام.

 

فى الدقيقة الـ 8 قام ماتيوس جاليانو كوستا، قائد منتخب أنجولا بأعلن اعتزاله اللعب الدولي والخروج من المباراة بعد ان خاض 8 دقائق من المبارة الذى يعتبرها الاهم ان يختم بها مشوارو الكروى الدولى.

 

فى الدقيقة الـ 10 جاءت أول فرصة المنتخب المصرى الذى بدأ فى تبادل الهجمات حيث ثنحت له فرصة خطيرة عن طريق كرة طولية من فتوح وصلت إلى شريف الذي لعبها من فوق الحارس ولكنها علت المرمى بقليل وخرجت إلى ركنية.

 

ثم تاتى الدقيقة الـ 27 لتعلن عن هدف الأول في المباراة لصالح أنجولا عن طريق لاعبه هيلدر كوستا، كرة عرضية من الجانب الأيمن أبعدها أيمن أشرف ووصلت إلى كوستا الذي أطلق تسديدة قوية سكنت الشباك.

 

ومع مرور نصف ساعة من الشوط الاول ومازالت النتيجة تقدم انجولا بهدف دون رد ، والسيطرة على الكرة متبادلة من الجانبين.

 

وفى الدقيقة الـ 34 يقوم حكم المباراة بحتساب ركلة جزاء لمنتخب أنجولا وذلك بعد تدخل من أكرم توفيق لاعب مصر على الانجولى زيني، ليقوم زميله مبالا نزولا بتسجيل الهدف ثان لأنجولا من علامة الجزاء سجله ، بعد لعب الكرة في الزاوية اليسرى للحارس محمد الشناوى.

 

ومع اقتراب نهاية الشوط الاول ينجح المنتخب المصرى فى احراز الهدف الاول له وتقليص نتيجة لـ 2-1 وذلك عقب احراز محمد الننى الهدف عن طريق تمريرة رائعة من محمد صلاح ليسددها فى المرمى.

 

ثم يحتسب بعدها الحكم دقيقة واحدة وقت بدل ضائع ليطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بنتيجة 2-1 لصلاح انجولا وفى انتظار بداية احداث الشوط الثانى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى