اخبار الرياضة

ليفربول يحجز مكانه في ثمن نهائي دوري الأبطال بهدفين في مرمى أتلتيكو مدريد

محرم إبراهيم

حجز نادي ليفربول الإنجليزي مقعده في دور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا بعدما فاز على منافسه أتلتيكو مدريد الإسباني بهدفين نظيفين خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب أنفيلد ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثانية لمرحلة المجموعات.

 

تقدم ليفربول بهدف مبكر جاء في الدقيقة 13 عن طريق البرتغالي دييجو جوتا من عرضية لأرنولد وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 21 عن طريق ساديو ماني من أسيست مميز لأرنولد أيضاً.

 

جاءت المباراة حماسية من الجانبين سيطر ليفربول خلالها على الأحداث ولم يتم تهديد مرمى حارسه البرازيلي أليسون بيكير كثيرا وكانت الفرصة الوحيدة الخطيرة عن طريق تسديدة لويس سواريز التي اصطدمت ودخلت المرمى ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

بينما نجح السلوفيني يان أوبلاك في الدفاع عن عرينه وأنقذ العديد من الفرص التي سنحت للاعبي ليفربول خاصة عن طريق محمد صلاح.

 

شهدت المباراة العودة لتقنية الڤار مرتين وكان القرار إلغاء هدفين بمعدل هدف لكل فريق بداعي التسلل الأول لليفربول عن طريق دييغو جوتا والثاني للأتلتي سجله لويس سواريز.

 

بدأ يورجن كلوب المباراة بتشكيل يتكون من ،

حراسة المرمى :

أليسون بيكير

الدفاع :

ترينت ألكسندر أرنولد – فيرجيل فان دايك – جويل ماتيب – أليكس تسيميكاس

الوسط :

جوردان هندرسون – فابينيو – أوكسيلد تشامبرلين.

الهجوم :

دييغو جوتا – ساديو ماني – محمد صلاح.

وأجرى كلوب تبديلاته الخمس كانت البداية بين الشوطين بنزول روبيرتو فيرمينيو بدلا من ساديو ماني ثم في الدقيقة 60 بدخول العائد من الإصابة تياجو ألكانتارا بدلا من فابينيو وفي الدقيقة 79 تبديل مزدوج بخروج فيرمينيو مصابا وتشامبرلين ودخول ديفوك أوريجي وتاكومي مينامينو وفي الثواني الأخيرة دخل ناثايل فيليبس بدلا من نجم المباراة ترينت ألكسندر أرنولد.

 

بينما بدأ سيميوني المباراة بتشكيل يتكون من ،،

حراسة المرمى :

يان أوبلاك

الدفاع :

كيران تريببير – خوسيه خيمينيز – ماريو هيرموسو – فيليبي.

الوسط :

رودريغو دي باول – أنخيل كوريا – كوكي – يانيك كاراسكو.

الهجوم :

جواو فيلكس – لويس سواريز.

وقام سيميوني بإجراء التبديلات الخمس كانت البداية في الدقيقة 58 بتبديل مزدوج بدخول هيكتور هيرارا ورينان لودي بدلا من جواو فليكس ولويس سواريز وفي الدقيقة 69 تبديل مزدوج آخر بخروج كوكي وكاراسكو ونزول ماتيوس كونها وسيمي فرسالجكو وأتمها في الدقيقة 75 بنزول خافيير سيرانو بدلا من أنخيل كوريا

 

أدار المباراة بشكل مميز الحكم الهولندي داني ماكيلي وعاد لتقنية الڤار مع مساعده بول فان بوكيل مرتين الأولى بإلغاء هدف دييغو جوتا الثالث لليفربول ثم المرة الأخرى بإلغاء هدف تقليص النتيجة لأتلتيكو مدريد الذي سجله لويس سواريز والقرارين لوجود حالة تسلل.

كما أشهر ماكيلي العديد من البطاقات الصفراء كان نصيب ليفربول ساديو ماني ودييغو جوتا وجويل ماتيب.

بينما كان نصيب أتلتيكو مدريد لكل من ماريو هيرموسو ولويس سواريز وكوكي وجواو فيلكس.

بالإضافة لبطاقة حمراء للاعب فيليبي من أتلتيكو مدريد.

 

بهذه النتيجة يرتفع رصيد ليفربول للنقطة الثانية عشر من 4 مباريات بينما يظل رصيد أتلتيكو مدريد 4 نقاط بالمركز الثالث عقب تعادل بورتو مع ميلان ووصوله للنقطة الخامسة بالمركز الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى