اخبار الرياضة

ميلان يحصد أول نقاطه بدوري الأبطال ويبتعد عن التأهل للدور الثاني

محرم إبراهيم

ابتعد نادي إيه سي ميلان الإيطالي عن التأهل للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا بعدما حقق تعادل باهت أمام بورتو البرتغالي خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب سان سيرو ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

 

تقدم بورتو بالدقيقة السادسة عن طريق لويس دياز وسجل المدافع الكونغولي شانسيل مبيمبا هدف التعادل للروسينيري بالخطأ في مرمى فريقه بعدما اصطدمت كرة بيير كالولو به في الدقيقة 61.

 

جاءت المباراة سريعة من الجانبين وتألق الحارس ديوغو كوستا في الزود عن مرماه في العديد من الأوقات.

 

شهدت المباراة إلغاء هدف لميلان في الدقيقة 82 سجله زالاتان إبراهيموفيتش من عرضية رادي كرونيتش نظراً لوجود تسلل على لاعب البوسنة والهرسك قبل العرضية التي أرسلها للمهاجم السويدي.

 

دخل ستيفانو بيولي مدرب ميلان اللقاء بتشكيل مكون من ،،

حراسة المرمى :

سيبريان تاتاروسانو

الدفاع :

اليسيو رومانيولي – دافيد كالابريا – فيكايو توموروي – ثيو هيرنانديز.

الوسط :

إسماعيل بن ناصر – ساندرو تونالي – أليكسيس ساليمايريكس – براهيم دياز

الهجوم :

رافائيل لياو – أوليفييه جيرو.

وقام بيولي بإجراء التبديلات الخمسة المسموح له بها بدأها بين شوطي اللقاء بنزول بيير كالولو بدلا من المصاب دافيد كالابريا وفي الدقيقة 68 تبديل مزدوج بنزول فرانك كيسي ورادي كرونيتش وخروج براهيم دياز وساندرو تونالي ثم تبديل في الدقيقة 76 بنزول زالاتان إبراهيموفيتش بدلا من أوليفييه جيرو وأتمها عند الدقيقة 85 بدخول دانييل مالديني بدلا من رافائيل لياو.

 

بينما بدأ سيرجيو كونسيساو مدرب بورتو المباراة بتشكيل مكون من ،،

حراسة المرمى :

ديوغو كوستا

الدفاع :

زيدو سنوسي – بيبي – شانسيل مبيمبا.

الوسط :

ماتيوس أوريبي – جواو ماريو – أولانيو نانو – ماركو غروجيتش – سيرجيو أوليفيرا.

الهجوم :

إيفانيلسون – مهدي طارمي – لويس دياز.

وقام كونسيساو بإجراء التبديلات الخمس المسموح له بها كانت البداية في الدقيقة 70 بخروج سيرجيو أوليفيرا تاركاً مكانه لفيتور فيريرا ثم تبديل مزدوج في الدقيقة 79 بدخول فرانسيسكو كونسيساو وبرونو كوستا بدلا من إيفانيلسون ولويس دياز ثم عند الدقيقة 86 تبديل مزدوج آخر بنزول توني مارتينيز وبيبي أكوينو وخروج أولانيو ومهدي طارمي.

 

أدار المباراة طاقم تحكيم فرنسي بقيادة كليمن توربان وألغى هدف زالاتان إبراهيموفيتش للتسلل كما قام بإشهار 6 بطاقات صفراء إثنين منها لفريق ميلان الأولى للمدرب ستيفانو بيولي والأخرى لفيكايو توموروي بينما كان نصيب لاعبي بورتو 4 بطاقات لماركو غروجيتش وشانسيل مبيمبا وفيتور فيريرا وسيرجيو كونسيساو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى