اخبار دوليةالخليج العربي

اقوي دعاء عند نزول المطر للرزق للزواج 1442.. شاهد أفضل ثلاث أدعية وصانا الرسول بها فى المطر

دعاء المطر 1442 أدعية مستجابة عند نزول المطر بكثرة وصانا بها الرسول صلى الله عليه وسلم، فلنعرف جميعا أن المطر ما هو إلا رزق وخير من الله عزوجل ليلطف بعباده، فهو رحمة من الله سبحانه وتعالى، وعلينا دائما أن نتحذ الجانب الإيجابي عند هطول المطر، ونستمع إلى أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن دعاء المطرالمستجاب، وأنه يستحب للعبد أن يكثر من الأدعية فى تلك الليلة.

حيث تعتبر الليلة المطرة هى ليلة الدعاء المستجابة للشخص صافي النية، الذى يدعو لله عز وجل بقلب خاشع ونية صافية، فلنعلم جميعا أن الرياح والرعد والبرق والأمطار ما هى إلا جند مند جنود الله، لذلك نسأل الله جميعا أن يرزقنا خيرها ويقينا من شرها. 

دعاء نزول المطر والريح 

 اللّهم يآ من رويتَ الأرض مطراً أروي قلوبنَا فرحاً.

اللهم مع هذا المطر استودعك ما فاض به قلبي من أدعية فأسعد قلوبنا بالاستجابة يارب العالمين.

 اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار .

اللهم صيباًَ نافعاً ودعاءً مُستَجابْ
اللهم اجعل لنا مع كل قطرة مطر تفريجاً ، وسعادةً ، ورزقاً ، وعافيةً ، وستراً ، وتيسيراً لكل عسِير  

اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

وفى شدة المطر ندعو “اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ، حوالينا لا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر”

تابعنا علي جوجل اخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *